يخوض منتخب لبنان لكرة القدم تمرينه الأخير اليوم في العاصمة الكورية سيول قبل مواجهة منتخب كوريا الجنوبية غداً عند الساعة 13.00 بتوقيت بيروت ضمن المجموعة السابعة لتصفيات كأسي العالم 2018 وآسيا 2019.
ويعقد اليوم الإجتماع الإداري – الفني الخاص بالمباراة بحضور مراقب المباراة السوري محمد سعيد المصري في فندق "رولينغ هيلز" مقر إقامة المنتخب اللبناني في آنسان، ويحضره الحكام المعتمدون للقاء وهم: الصينيون ما ننغ، وانغ ديكسين، هيو ويمينغ ووانغ دين (حكماً رابعاً)، ومراقب الحكام الميانماري أونغ تون هيا.
وأمس عمل الجهاز الفني لمنتخب لبنان بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش على تحفيز اللاعبين، وعقد معهم جلسة تحليل لمباراتهم أمام كوريا في صيدا. وتوقّف عند الأخطاء التي إرتكبت ونتجت منها الأهداف الثلاثة في المرمى اللبناني، كما حلل مع لاعبين حالات شخصية من المباراة أمام أوزبكستان التي لعبت الأحد 14 شباط الماضي في دبي.
وعموماً، يرى الجهاز الفني أن المنتخب بات أفضل تقنياً وتكتيكياً عمّا كان عليه حين واجه نظيره الكوري في صيدا، وعليه ترجمة ذلك من خلال "اللعب بالعقل والقلب" والتخلّي عن الخوف والرهبة وتواصل لاعبيه الدائم خلال المباراة، مؤكّداً أن ذلك في متناولهم.
وفي الحصة التدريبية التي أجراها في مجمّع "هوانسيونغ الرياضي"، طبّق اللاعبون جوانب تكتيكية ومهارية. وشدد الجهاز الفني على أهمية كل عنصر في مركزه وما يقدّمه للمجموعة، في هذا الإستحقاق المهم الذي أجمع اللاعبون على حساسيته واعدين ببذل كل ما في وسعهم، ولا سيما أن لعبة كرة القدم تترجم في الميدان من خلال العطاء، ما يجعل التفوق على فارق إمكانات الخصم ومقارعته في المتناول، وهذا ما ثبت في مناسبات كثيرة.
وتبديداً لأي هواجس أو تساؤلات يطرحها كثر أو يتداولونها من دون معرفة بواقع الأمر، أوضح رادولوفيتش أنه يضع ثقته في الجميع، وأن المرحلة الآن هي للتركيز على المباراتين الباقيتين ضمن المجموعة السابعة بدءاً من لقاء كوريا الجنوبية. ويعوّل فيهما على خبرة القدامى لأنهم "مثال يحتذى في المسيرة والإجتهاد والإنجازات، وسينقلون من دون شك معرفتهم وأسلوبهم إلى الوجوه الصاعدة"، جازماً بأن دور هؤلاء أساسي وفعّال ومستمر في إطار ما "ينتظرنا من إستحقاقات وكيفية بلورة المرحلة المقبلة". ومن هذا المنطلق، حرص رادولوفيتش على الطلب من اللاعبين الدوليين المخضرمين الإحاطة بزملائهم وتشجيعهم.