واصل سائق «ريد بل رينو»، الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في السنوات الأربع الأخيرة، حصد الجوائز الفردية في عام 2013 وجديدها اختياره «رياضي العام» من قبل وكالات الأنباء الأوروبية.وشارك في التصويت الذي نظمته وكالة الأنباء البولونية 21 وكالة أنباء أوروبية، وذلك وفق مقياس محدد حيث جاء فيتيل في المركز الأول متقدماً على نجم كرة المضرب، الاسباني رافاييل نادال، والعداء البريطاني محمد فرح.
في هذا الوقت، دافع البرازيلي فيليبي ماسا، سائق ويليامس في الموسم المقبل والمنتقل اليه من فيراري، عن «سيب»، معتبراً ان هيمنته المطلقة على الموسم الأخير «مستحقة».
وقال السائق البرازيلي المخضرم: «هيمنته حصلت بفعل موهبته، بلا أي شك. سيباستيان سائق ممتاز ويستحق كل ما حققه»، وأضاف: «كثير من الأشخاص يعتبرون أن انتصاراته تحققت لأنه يمتلك السيارة الأسرع. صحيح أنه يمتلكها لكن العمل الذي قام به لا يُصدق، وإن ظل يمتلك سيارة تنافسية، فإنه سيستمر في تحقيق الانتصارات».
من جهة اخرى، أكد الرئيس الرياضي لفريق «مرسيدس جي بي»، توتو وولف، أن فريقه تخطى الأهداف التي وضعها لموسم 2013 إذ تمكن من التغلب على فريق فيراري وإحراز المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم للصانعين للمرة الأولى منذ عودته لسباقات الفورمولا 1 في عام 2010.
وقال وولف لموقع «أوتوسبورت»: «أعتقد أننا تخطينا هدفنا لموسم 2013 بمجرد إحرازنا للمركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين»، مضيفاً: «لم نعتقد أننا سنتقدم من المركز الخامس الى الثاني بعد عام واحد».
واختتم وولف حديثه بالقول: «لقد وضعنا توقعات أكبر لموسم 2014، بما أننا أنهينا العام الحالي في المركز الثاني».