يخوض منتخب لبنان لكرة القدم مباراته الثانية غداً الأحد عند الساعة 16.30 بتوقيت بيروت ضمن المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا التي تقام في قطر حتى 7 كانون الثاني. وكان لبنان قد تعادل في مباراته الأولى مع المنتخب الأردني 0 - 0 أول من أمس. وتعليقاً على أداء المنتخب اللبناني في المباراة، نقل موقع «كوورة» ما قاله مدرب منتخب لبنان الإيطالي جوسيبي جيانيني في المؤتمر الصحفي حيث اعترف بأن فريقه لم يقدم العرض المنتظر منه وأن منتخب الأردن كان الأفضل لكنه راضٍ عن النتيجة عموماً.
وقال المدرب الايطالي: «قدمنا مباراة جيدة، وخصوصاً أننا واجهنا منتخباً جيداً وقوياً، لكن فريقي نجح في القضاء على خطورة المنافس والخروج بنقطة التعادل، وعلى أي حال أنا راضٍ عن النتيجة».
وأضاف جيانيني: «المباراة كانت مفيدة للاعبين، وخصوصاً أن هناك عناصر شابة ويحتاجون للوقت وأمامنا مباراة مهمة أمام الكويت وأنتظر عطاءً أقوى منهم في المباراة المقبلة، وخصوصاً أن هذه البطولة تعد فرصة جيدة بالنسبة إليهم».
وعن ضيق الوقت قبل مواجهة الكويت الحاسمة غداً، قال: «بالفعل، هذا حقيقي؛ فمنتخب الاردن سيحصل على راحة أكبر قبل مواجهة الكويت ولكن فريقي سيلعب أمام الازرق قريباً، ولكن سنعمل على التحضير الجيد، وخاصة أن هدفنا في كل مباراة نخوضها هو كيفية تحقيق الفوز، وبالتالي سنلعب على الفوز امام الكويت من أجل التأهل للدور الثاني، لأن ليس أمامنا سواه. سنعطي الوقت الكافي للاعبين للراحة من أجل تجنب الإرهاق داخل الفريق بما لا يخل بالإعداد لمباراة المنتخب الكويتي».
وعن توقعاته للبطولة ومن الفريق الذي سيصل للنهائي قال «من الصعب التوقع بنتائج المباريات لأن الكلام والتوقع شيء والواقع شيء آخر... وفي النهاية اتمنى أن يكون فريقي طرفاً في نهائي البطولة».
وعن مستوى الفرق المشاركة في البطولة قال: «شاهدت مباراتي الافتتاح بين قطر وفلسطين (1 - 0) وعمان مع البحرين (0 - 0) وهي مباريات لعبت على جزئيات صغيرة كانت السبب وراء ما آلت اليه نتائجها».
ويلعب اليوم ضمن المجموعة الأولى، السعودية مع فلسطين عند الساعة 16.30، وفي المجموعة الثانية البحرين مع العراق عند الساعة 19.00.
ويتأهّل الى الدور نصف النهائي الذي سيقام السبت في 4 كانون الثاني صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث وصاحب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات جميعها.