ستكون انطلاقة الأسبوع الحادي عشر من الدوري اللبناني تحت مجهر جمهور اللعبة، كما سيكون ختامه محط متابعة من هذا الجمهور. فالمرحلة الأخيرة من الذهاب تنطلق اليوم بلقاءين، الأول يجمع الساحل مع ضيفه المبرة على ملعب العهد عند الساعة2.15. وتكمن أهمية المباراة في كونها ستسمح للساحليين بالتصدر للمرة الأولى هذا الموسم في حال فوزهم على ضيوفهم. فالأزرق يحتل المركز الرابع برصيد 17 نقطة أمام المبرة فهو في المركز الأخير برصيد 6 نقاط. فوز الساحل سيرفع رصيده الى عشرين نقطة ويمنحه الصدارة المؤقتة بفارق الأهداف عن الصفاء المتصدر الحالي+++ ووصيفه العهد أيضاً بعشرين نقطة.
وعليه، فإن الساحل لن يفرّط بهذه الفرصة خصوصاً أنه سيسعى لتعويض النقطتين اللتين ضاعتا منه في الأسبوع الماضي أمام طرابلس حين تعادل 2 - 2. أما المبرة فإن معنوياته مرتفعة بعد الفوز على الأنصار في الأسبوع الماضي، وفوزه أو حتى تعادله اليوم سيجعله يغادر المركز الأخير على حساب التضامن صور ولو مؤقتاً كونهما يتساويان بعدد النقاط الست. لكن المبرة سيفتقد للاعبيه سعيد اسكندر وعلي جواد الموقوفين اتحادياً.
المباراة الثانية اليوم ستقام عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا وهي ستجمع النجمة صاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة وضيفه الاجتماعي التاسع بـ 10 نقاط. وستقام المباراة تحت أنظار مدرب النجمة الجديد ثيو بوكير الذي وقّع عقده أمس مع النادي بحضور الرئيس محمد أمين الداعوق. والمباراة ستقام تحت أنظار بوكير وليس بقيادته وإن كانت توجيهاته ستكون حاضرة. فالمدرب ابراهيم عيتاني هو من سيقود الفريق في مباراته الأخيرة في الذهاب. والنجمة بحاجة ماسة للفوز كي ينهي الذهاب بفوز طال انتظاره منذ الأسبوع الخامس وكي يدخل في فترة الراحة والاعداد لبوكير وهو قريب من فرق المقدمة.
الاجتماعي بدوره يبحث عن فوز ايضاً طال انتظاره كثيراً منذ المرحلة الثالة حين فاز على المبرة بخماسية. وستكون مهمة الاجتماعي صعبة أمام فريق سيقاتل للفوز لكن في كرة القدم لا شيء مستحيلاً.
غداً الأحد سيشهد أربع مباريات ثلاث منها عند الساعة 14.15 الأولى ستقام في المرداشية تجمع بين السلام زغرتا الثامن برصيد 11 نقطة والعائد بقوة في الأسابيع الأخيرة، وضيفه الصفاء المتصدر بعشرين نقطة والذي لا يملك خياراً غير الفوز في حال أراد اختتام الذهاب بطلاً دون انتظار باقي النتائج.
في الوقت عينه، يحل الإخاء الأهلي عاليه السابع بـ 13 نقطة ضيفاً على التضامن صور الحادي عشر بـ 6 نقاط والذي قد يصبح أخيراً في حال خسر امام ضيفه وكان المبرة قد تعادل السبت. أما الإخاء فسيحاول انهاء مرحلة الذهاب بفوز يعزز مركزه في وسط اللائحة وقد يمنحه مراكز متقدمة.
المباراة الثالثة عند الساعة 14.15 ستقام على ملعب طرابلس البلدي بين الراسينغ صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن شريكي الصدارة، مع مضيفه طرابلس العاشر بـ 10 نقاط. ويغيب عن الراسينغ لاعبه علي فياض لإيقافه اتحادياً. وتعتبر المباراة بالغة الأهمية للراسينغ، فهو قد ينهي الذهاب بطلاً في حال تعثّر الصفاء أمام السلام والعهد أمام الأنصار.
فختام الذهاب سيشهد المواجهة الأبرز بين الأنصار الخامس بـ 14 نقطة وضيفه العهد الوصيف بعشرين نقطة عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا البلدي. الأنصار مازال يبحث عن الفوز ويحاول معالجة مشاكله الفنية الكثيرة والتي هي السبب الرئيسي في تراجع نتائج الفريق بعيداً عن أي أعذار أخرى، أما العهد فسيحاول اختتام الذهاب بنتيجة قد تجعله بطل الخريف في حال تعادل أو خسارة الصفاء.
من جهة أخرى، انطلقت أمس مباريات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدرجة الثانية، حيث عاد الخيول بفوز من طرابلس بعد فوزه على مضيفه فريق العمال 2 - 1 على ملعب طرابلس الأولمبي. ونجح الخيول في قلب تأخره الى فوز هام عزز مركزه الثالث برصيد19 نقطة. وتصدر النبي شيت مؤقتاً برصيد 21 نقطة بعد فوزه الكبير على ضيفه النهضة برالياس 5 - 0. وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءي الشباب طرابلس والأهلي النبطية على ملعب طرابلس الأولمبي، كما يلعب الرياضة والأدب مع الأهلي صيدا على ملعب طرابلس البلدي،. وتختتم المرحلة غداً الأحد بلقاء الحكمة مع الشباب الغازية على ملعب العهد، وتقام جميع المباريات عند الساعة 14.15.