تستعيد بطولة لبنان لكرة القدم للصالات نشاطها ابتداءً من مساء اليوم مع انطلاق دور الـ «فاينال 8»، الذي سيشهد اربع مواجهات بين الفرق التي احتلت المراكز الثماني الاولى بعد نهاية مرحلتي الذهاب والاياب للدوري المنتظم. ويأتي استئناف البطولة بعد توقفٍ لأكثر من شهر افساحاً في المجال امام استعدادات المنتخب الوطني الذي عاد متوّجاً بلقب بطل غرب آسيا في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2014، التي استضافتها العاصمة الماليزية كوالالمبور.
ويفتتح «الفاينال 8» بمواجهة بين الصداقة حامل اللقب وضيفه طرابلس الفيحاء عند الساعة الثامنة مساء على ملعب الاول، في مباراةٍ تصب فيها الافضلية لمصلحة الاول الذي يضم عدداً من لاعبي المنتخب الوطني الذين كان وراء الانجاز الاخير، امثال قاسم قوصان وكريم ابو زيد وحسن زيتون وكامل الياس. في المقابل، خسر الفريق الشمالي جهود نجمه الدولي ادمون شحادة، الذي لن يكون بمقدوره اللعب لاسبابٍ صحية، وذلك بعد النكسة التي اصيب بها خلال وجوده مع المنتخب في ماليزيا حيث غاب عن مباريات التصفيات ايضاً.
بدوره، يستضيف الجيش اللبناني بطل الدرجة الثانية ومسابقة كأس لبنان في الموسم الماضي جامعة القديس يوسف، غداً عند الرابعة بعد الظهر على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي. وبالتأكيد يمكن للجيش الاستفادة من الجهوزية البدنية التي عاد بها الثلاثي محمد قبيسي ومحمد الحاج ومحمد ابو زيد، وخصوصاً الاول الذي لمع في كوالالمبور، وخصوصاً عندما قاد منتخب «الارز» الى فوزٍ كبير على قطر (3-1) بتوقيعه على الاهداف الثالثة. امام حظوظ القديس يوسف فتبدو ضعيفة بالنظر الى تراجع مستواه بشكلٍ لافت هذا الموسم، حيث يبدو واضحاً تأثير رحيل كريم ابو زيد عنه الى الصداقة.
وتقام مباراة اخرى مساء غدٍ عند الساعة الثامنة بين بلدية الغبيري وضيفه الشويفات على ملعب الصداقة، حيث تبدو الارجحية للول بحكم موقعه في الترتيب قبل «الفاينال 8».
وتختتم المرحلة الاولى من هذا الدور الاحد الساعة السابعة مساءً بلقاء بنك بيروت وضيفه الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا على ملعب الرئيس لحود.
ويتأهل الى دور الأربعة (فاينال 4)، الفائز بمباراتين من اصل ثلاث مباريات.