تأهل بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا الى المباراة النهائية للنسخة العاشرة من مونديال الاندية في كرة القدم المقام حالياً في المغرب، إثر فوزه السهل على غوانغجو الصيني 3-0. وسجل الأهداف الفرنسي فرانك ريبيري (40) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (44) وماريو غوتسه (47) . ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية المقررة السبت المقبل في مراكش مع اتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل اميركا الجنوبية أو الرجاء البيضاوي بطل المغرب، اللذين يلتقيان اليوم (21.30). ولم يجد الفريق البافاري أي صعوبة في تخطي عقبة غوانغجو ودون جهد كبير، وكان بإمكانه هز الشباك اكثر من مرة حيث حرمه القائم والعارضة من 4 اهداف محققة. ويسعى بايرن ميونيخ الى إحراز اللقب الذي سبق أن ناله مرتين بالنظام القديم، أي الكأس القارية «انتركونتيننتال» عامي 1976 و2001 عندما كانت تقام من مباراة واحدة. في المقابل توقفت مغامرة غوانغجو في دور الاربعة في أول مشاركة له في العرس العالمي.
الأهلي x مونتيري

يسعى الأهلي المصري لإحراز المركز الخامس في مباراته أمام مونتيري المكسيكي (18.30). كما يطمح الاهلي الى رد الاعتبار لنفسه امام مونتيري الذي حرمه العام الماضي من المركز الثالث بالفوز عليه 2-0، وفك نحس المركز الخامس الذي فشل في تحقيقه مرتين. وخرج الفريقان من ربع النهائي معاً هذا العام: الاهلي امام غوانغجو، ومونتيري على يد الرجاء البيضاوي المغربي 1-2 بعد التمديد. ويدخل الاهلي المباراة في غياب نجمه محمد ابو تريكة بسبب الاصابة التي تعرض لها في المباراة الاولى امام غوانغجو، وهو ما سيصعب مهمة فريقه بالنظر الى الدور الكبير الذي يلعبه «الساحر» في وسط الملعب، وهو ما بدا واضحاً امام الفريق الصيني في ربع النهائي عندما فرض الفريق المصري افضليته في الشوط الاول قبل ان يتراجع مستواه في الثاني بسبب اضطرار ابو تريكة الى ترك مكانه للموريتاني دومينيك دا سيلفا. وقال مدرب الاهلي محمد يوسف: «المباراة لن تكون سهلة كما يتصور البعض، ينبغي أن يكون هناك فائز واحد، والصعوبة تكمن في كون اللقاء يأتي بعد الهزيمة المخيبة أمام غوانغجو في ربع النهائي».
بدوره، قال مدرب مونتيري خوسيه كروز: «سنواجه الأهلي بنفس الطريقة التي لعبنا بها ضد الرجاء. الفرق الأفريقية والعربية تلعب دائماً بكثير من الحماسة والاندفاع. سوف نبذل قصارى جهدنا للتسجيل مبكراً وهزم الأهلي، ومن ثم الانقضاض على المركز الخامس».