استعاد المنتخب اللبناني لكرة القدم نشاطه يوم أمس عبر حصة تدريبية على ملعب الصفاء في وطى المصيطبة، وذلك عشية إعلان المدرب الايطالي جوسيبي جيانيني تشكيلته الرسمية التي ستخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي تنطلق في 25 الحالي وتستمر حتى السابع من الشهر المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 9 منتخبات، حيث يلعب لبنان في المجموعة الثالثة إلى جانب الكويت والأردن، بينما اعلنت اليمن انسحابها. وفي الوقت الذي اصبح معلوماً فيه ان الكويت ستشارك بمنتخبها الاولمبي كما هي حال غالبية المنتخبات الاخرى التي لم تستدعِ لاعبيها المحترفين، يبدو ان الاردن ستخوض البطولة بمنتخبها الاول الذي خاض الملحق الآسيوي - الاميركي الجنوبي المؤهل الى كأس العالم 2014 في مواجهة الاوروغواي.
والامر الاخير سيضع المنتخب اللبناني امام اختبارٍ قوي، وهو الذي يخوض البطولة ايضاً بغياب محترفيه الذين يرتبطون مع انديتهم في الوقت الحالي. الا انه يتوقع ان يكون المدافع محمد علي خان المحترف في السويد حاضراً، والذي سيشارك في غرب آسيا.
ويتوقّع ان تضم تشكيلة جيانيني الحارس لاري مهنا ومحمود كجك وربيع عطايا من الانصار، والحارس الآخر مهدي خليل (تعرّض لإصابة في الكاحل) ومحمد زين طحان ونور منصور من الصفاء، وعباس عطوي ومحمد شمص وعلي حمام ووليد اسماعيل وحسن العنان من النجمة، وحسين عواضة وحسن حمود وحسن شعيتو وهيثم فاعور من العهد، وحسن ضاهر ومحمد سالم من شباب الساحل، ومحمد مقصود من طرابلس الرياضي، والحارس أحمد تكتوك من الاخاء الاهلي عاليه، ومحمد قدوح المحترف مع سودوفا الليتواني.
وينوي جيانيني الحصول على خدمات مهاجم الراسينغ ومتصدر هدافي بطولة الدوري المحلي عدنان ملحم، الا ان هذا الامر لن يحصل سوى بعد موافقة اتحاد غرب آسيا، لأن اسم ملحم لم يرسل في التشكيلة الاولية، حيث دفع تألقه في الفترة الاخيرة المدرب الايطالي الى طلب قيده لخوض البطولة الاقليمية.
(الأخبار)