وقع اختيار صحيفة «فرانس فوتبول» الرياضية الشهيرة على فرانك ريبيري كأفضل لاعب كرة قدم في فرنسا للعام الحالي، بعد يوم من إعلانها أن صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألماني هو بين المرشحين الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 التي تتشارك الصحيفة في منحها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).وتفوّق ريبيري على ثنائي خط الوسط بول بوغبا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، وبلايز ماتودي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في الاستفتاء الذي يشمل لاعبين فرنسيين سابقين وحاليين.
وقال ريبيري، الذي نال الجائزة ثلاث مرات مقابل خمس لتييري هنري، للمجلة نفسها: «يجب ان اصل الآن الى الرقم المسجل باسم تييري هنري».
وتألق ريبيري في الموسم الماضي، حيث قاد فريقه البافاري الى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، اضافة الى لقبي الدوري والكأس المحليين.
من جهته، نال رودي غارسيا، مدرب روما الايطالي، جائزة أفضل مدرب فرنسي في 2013.
وتولى غارسيا تدريب فريق العاصمة الايطالية بعد رحيله عن ليل قبل بداية الموسم ولم يخسر فريقه في 15 مباراة في الدوري حتى الآن.
من جهة اخرى، رشح «أسطورة» كرة المضرب، الألماني بوريس بيكر، ريبيري للفوز بالكرة الذهبية.
وقال بيكر لراديو «مونتي كارلو» الفرنسي: «إنه لاعب جيد. يستحق أن يحصل عليها (الكرة الذهبية). إنه أفضل المواسم في مسيرته، وقد فاز بكل شيء مع بايرن ميونيخ. في كرة القدم، أنت بحاجة إلى زملائك، لكن يجب الاعتراف بأنه كان حاسماً في كل المباريات».
وفي سياق متصل، أقرّ البرازيلي تياغو سيلفا، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، بأنه صوّت للأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الاسباني، لاختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية.
ونقلت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الشهيرة عن سيلفا قوله إنه صوّت لـ«البرغوث»، معترفاً بأنه كان يرغب في تغيير تصويته الآن لو أتيحت له الفرصة بذلك.
وأوضح البرازيلي أنه عندما صوّت لم يضع في اعتباره حالة التألق التي يعيشها ريبيري أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الاسباني، اللذين ينافسان النجم الأرجنتيني على الجائزة التي ستمنح يوم 13 كانون الثاني المقبل في حفل يقام في قصر المؤتمرات في مدينة زيوريخ السويسرية.