رسا قرار فريق ماكلارين مرسيدس على السائق الدنماركي الشاب كيفن ماغنوسن ليخلف المكسيكي سيرجيو بيريز في الموسم المقبل ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، وفقاً لما أورده موقع «أوتو سبورت» المتخصّص برياضة السيارات.

وأكدت مصادر رفيعة المستوى للموقع بأن ماكلارين قرر التعاقد مع بطل الفورمولا رينو 3.5 على حساب بيريز الذي لم يظهر أداءً ثابتاً على مدار الموسم.
من جهته، امتنع مدير ماكلارين، مارتن ويتمارش، عن التعليق على قرار التعاقد مع ماغنوسن قائلاً: «الحقيقة هي أننا لم نؤكد بعد تشكيلتنا الرسمية لسنة 2014، إذ لم نوقع مع أي سائق حتى الآن».
من جهة أخرى، اعتبر البرازيلي فيليبي ماسا أن انضمامه الى فريق وليامس بدءاً من الموسم المقبل هو بسبب «رغبة الفريق في الحصول على سائقٍ باستطاعته قيادة الفريق مستقبلاً في سباقات الفورمولا 1».
ولعب ماسا دور السائق الثاني خلف الإسباني فرناندو ألونسو منذ عام 2010، إذ أقرّ بعد رحيله عن فيراري بارتفاع معنوياته لكي يقدّم أفضل أداء خلال السباقات، وهذا ما سيحاول فعله مع فريقه الجديد في السنة المقبلة.
وقال ماسا لـ«أوتو سبورت»: «الشيء الأكثر أهمية هو أن فريق وليامس يريدني»، مضيفاً: «وهذا هو شيء جيد حقاً، إذ إنني سأذهب الى فريقٍ جديد كقائد له، وأنا سعيد جداً حيال هذا الأمر».
وتابع البرازيلي قائلاً: «أصبحت سعيداً في وظيفتي مع فيراري في النصف الثاني من الموسم، لذا أنا أتطلع حقاً الى تحقيق نتائج جيدة لفيراري في آخر سباقين من الموسم. أملك الدافع وسأقوم بعملٍ جيد مع فريقي الجديد في 2014».
ويعتقد ماسا بأن خبرته التي اكتسبها مع «الحصان الجامح» خلال المواسم الثمانية الأخيرة ستكون مهمة جداً بالنسبة لوليامس، قائلاً: «أعتقد بأنني أملك الكثير لكي أقدّمه لوليامس بسبب الخبرة التي أتمتع بها من الفترة الطويلة التي قضيتها مع فيراري».
وأضاف: «أعلم أنه يمكنني فعل الكثير، ولا سيما مع القوانين الجديدة التي ستدخل على البطولة. أنا مسرور بقراري هذا، وسأحاول العمل بأقصى طاقة لي لمساعدة وليامس».