بقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً بطلاً لدورة «الماسترز» في كرة المضرب للرجال التي أقيمت في لندن والبالغة قيمة جوائزها 6 ملايين دولار، بفوزه على الاسباني رافايل نادال الأول 6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الثالث لديوكوفيتش في البطولة بعد عامي 2008 و2012، ليعادل انجاز كلٍّ من الالماني بوريس بيكر والاميركي جون ماكنرو وبفارق 3 ألقاب خلف السويسري روجيه فيديرر حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (6 ألقاب).
وثأر ديوكوفيتش بطريقته من نادال وحرمه من احراز اللقب الأول في بطولة «الماسترز»، بعدما جرّده الاسباني من صدارة التصنيف العالمي هذه السنة.
واستحق ديوكوفيتش اللقب لأنه كان الأفضل في المباراة النهائية والأكثر تركيزاً، واحتاج الى ساعة و36 دقيقة لتحقيق فوزه السابع عشر في 39 مباراة جمعته مع نادال. كما هو الفوز العاشر لديوكوفيتش على نادال في 19 مباراة نهائية جمعت بينهما حتى الآن، والفوز الثالث له على الاسباني في 6 مباريات جمعت بينهما هذا الموسم.
كذلك فهو الفوز الـ 22 على التوالي لديوكوفيتش ليعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي أصابه نادال هذه السنة أيضاً.
ورغم هذه الخسارة، ضمن نادال المركز الاول على لائحة تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين حتى نهاية 2013، وذلك للمرة الثالثة بعد عامي 2008 و2010.
ويتقدم نادال بفارق 920 نقطة عن ديوكوفيتش الذي سيخوض نهائي مسابقة كأس ديفيس مع بلاده ضد تشيكيا بين 15 و17 الشهر الحالي.