برزت في تشكيلة منتخب إيطاليا المستدعاة من قبل المدرب تشيزاري برانديللي للمشاركة في المباراتين الوديتين أمام ألمانيا ونيجيريا يومي 15 و19 من الشهر الجاري، عودة مدافع زينيت سان بطرسبورغ الروسي، دومينيكو كريشيتو، إليها.ولم توجه الدعوة لكريشيتو منذ شهر تشرين الأول 2012 بعدما غاب عن بطولة كأس أوروبا في بولونيا وأوكرانيا بسبب إدانته في فضيحة «كالتشيوسكوميسي».
كما شهدت قائمة وصيف بطل أوروبا انضمام لاعب وسط بارما، ماركو بارولو، إليها لأول مرة منذ آذار 2011.
وسيستقبل الـ«آزوري» الـ«مانشافت» في مدينة ميلانو ثم يخوض بعدها بأربعة أيام مباراة أمام نيجيريا في لندن.
وفي ما يلي التشكيلة:
- لحراسة المرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس)، فيديريكو ماركيتي (لاتسيو)، سالفاتوري سيريغو (باريس سان جيرمان الفرنسي).
- للدفاع: إينازيو أباتي (ميلان)، فيديريكو بالزاريتي (روما)، ليوناردو بونوتشي وأنجيلو أوغبونا (يوفنتوس)، دومينيكو كريشيتو (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، كريستيان ماجيو (نابولي)، مانويل باسكوال (فيورنتينا)، أندريا رانوكيا (إنتر ميلانو).
- للوسط: أنطونيو كاندريفا (لاتسيو)، دانييلي دي روسي وأليساندرو فلورينزي (روما)، أليساندرو ديامانتي (بولونيا)، إيمانويلي جياكيريني (سندرلاند الإنكليزي)، أندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس)، ريكاردو مونتوليفو وأندريا بولي (ميلان)، تياغو موتا (باريس سان جيرمان)، ماركو بارولو (بارما).
- للهجوم: ماريو بالوتيللي (ميلان)، أليسيو تشيرشي (تورينو)، ألبرتو جيلاردينو (جنوى)، لورنزو إنسيني (نابولي)، بابلو أوسفالدو (ساوثامبتون الإنكليزي)، وجيوسيبي روسي (فيورنتينا).
في المقابل، ذكر المنتخب الألماني أن مشاركة هدافه ميروسلاف كلوزه في المباراتين الوديتين المقبلتين أمام إيطاليا وإنكلترا في لندن أصبحت محل شك عقب إصابته في كتفه.
وأصيب كلوزه الذي يتقاسم صدارة هدافي «المانشافت» طوال تاريخه برصيد 68 هدفاً في المباراة التي تعادل فيها لاتسيو أمام بارما 1-1 ضمن منافسات الدوري الإيطالي، وخرج من الملعب قبل ست دقائق على نهاية اللقاء. وقال الاتحاد الألماني في بيان: «هو (كلوزه) موجود حالياً في ميونيخ ويخضع للعلاج على أيدي أطباء الاتحاد».
وكان المهاجم المخضرم البالغ من العمر 35 عاماً قد عاد الى الملاعب في تشرين الأول الماضي عقب خضوعه لجراحة في القدم أبعدته عن الملاعب شهراً كاملاً.