تلقى عشاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صدمة كبيرة بتأكيد برشلونة الإسباني أن لاعبه سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين ستة وثمانية اسابيع اثر اصابته بتمزق عضلي في فخذه اليسرى. وكان ميسي قد تعرض للاصابة بعد مرور 20 دقيقة فقط على مباراة فريقه ضد ريال بيتيس الاحد ضمن الدوري الاسباني. وتأتي هذه الاصابة بعد مشاكل بدنية كثيرة تعرض لها «ليو» خلال عام 2013 وهو سيقضي فترة النقاهة في برشلونة ثم يتوجه الى بوينوس ايريس بحسب ما اعلن اطباء النادي الكاتالوني.وسيغيب «البرغوث» على الارجح حتى نهاية السنة الحالية على ان يعاود نشاطه بعد فترة التوقف الشتوي، ولن يشارك ايضاً مع منتخب بلاده في المباراتين الوديتين ضد الاكوادور والبوسنة في 15 و19 الحالي. وكان ميسي قد تعرض لاول اصابة له عام 2013 خلال مباراة فريقه ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري ابطال اوروبا في مطلع نيسان وغاب على اثرها لمدة اسبوعين. وفي الموسم الحالي تعرض للاصابة في آب، ثم عاودته في اواخر ايلول فغاب عن الملاعب لمدة اسبوعين.
وعندما عاد الى الملاعب لم يلعب ميسي براحة ولم يسجل اي هدف في اربع مباريات في الدوري واعترف بأنه لم يكن في كامل لياقته البدنية في الاسابيع الاخيرة.
يذكر ان ميسي قد سجل 8 اهداف في الدوري الاسباني هذا الموسم وهو معدّل بعيد جداً عن معدلاته في الاعوام الاخيرة.
من جهته، استبعد المدرب أليخاندرو سابيلا، مدرب منتخب الأرجنتين، ميسي، من تشكيلته للمباراتين الوديتين أمام منتخبي الإكوادور والبوسنة بعدما تلقى نبأ إصابته.
وقال سابيلا: «تحدثنا إليه، حتماً هو أصيب بتمزق في الأربطة. علينا الانتظار حتى يتعافى. استبعدناه من قائمة الفريق».
في هذا الوقت، نصح سيسك فابريغاس زميله الأرجنتيني بالابتعاد فترة عن كرة القدم حتى يستعيد كامل لياقته الذهنية والبدنية ويعود مجدداً لهزّ شباك المنافسين، حيث فشل ميسي في تسجيل هدف في آخر خمس مباريات لـ «البرسا» في الدوري الإسباني.
وقال فابريغاس في تصريحات لقناة «كانال بلوس» الفرنسية: ميسي يحتاج حالياً الى التوقف عن لعب الكرة حتى يستعيد قوته الهجومية الخارقة، لقد عايشت نفس المعاناة التي يمر بها ميسي في الفترة الأخيرة».