أعلنت لجنة الكرة في النادي الأهلي المصري لكرة القدم معاقبة المهاجم أحمد عبد الظاهر وحرمانه المشاركة مع الفريق في نهائيات كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب من 11 إلى 21 كانون الأول المقبل. وجاءت العقوبة بسبب إشارة اللاعب بعلامة «رابعة» بعد إحرازه الهدف الثاني في مرمى أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي (2-0) أول من أمس الأحد في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا التي توج الأهلي بلقبها للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه. وينتظر خلال اجتماع مجلس إدارة الأهلي المقبل أن توقع عقوبة مالية على اللاعب.
وكان وزير الدولة لشؤون الرياضة طاهر أبو زيد، قد أصدر عصر أمس الاثنين بياناً صحافياً بشأن تصرف لاعب الأهلي عبد الظاهر، برفعه إشارة رابعة في نهائي المسابقة القارية، وأوضح فيه أن اللاعب تنتظره عقوبة الإيقاف، ولن تقل عن العقوبة التي فرضت على لاعب منتخب الكونغ فو محمد يوسف الذي أشار بعلامة رابعة في بطولة العالم بموسكو أواخر تشرين الأول الماضي عقب تتويجه بالميدالية الذهبية، وأوقف لمدة عامين من قبل الاتحاد المصري للعبة.
من جهته، قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة برئاسة جمال علام في اجتماعه مساء أمس إحالة عبد الظاهر على التحقيق بمعرفة المستشار القانوني في الاتحاد.
يذكر أن شعار رابعة العدوية، على اسم المنطقة التي كان يعتصم فيها أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في القاهرة، هو علامة من أربعة أصابع باللون الأسود على خلفية صفراء.
من جهة أخرى، اختار الأميركي بوب برادلي مدرب منتخب مصر 25 لاعباً استعداداً للقاء غانا في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في 19 الجاري.
وكانت غانا قد فازت على مصر 6-1 في مباراة الذهاب، ما أضعف على نحو كبير حظوظ المنتخب المصري في التأهل إلى النهائيات المقبلة التي ستقام في البرازيل.
وقال زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى مصر ومساعد برادلي إن المدرب الأميركي حرص على متابعة مباراة الأهلى مع أورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا الأحد.
وأضاف عبد الفتاح لرويترز: «يأمل برادلي أن يكون فوز الأهلي باللقب سبباً مباشراً لإزالة الآثار السلبية والنفسية على اللاعبين التي خلفتها الهزيمة القاسية أمام غانا في مباراة الذهاب لتصفيات كأس العالم». واستعداداً للقاء غانا، سيبدأ منتخب مصر معسكراً تدريبياً اليوم الثلاثاء، سيخوض خلاله مباراة ودية أمام زامبيا بعد غدٍ الخميس.