كشف فريق تورو روسو للفورمولا 1 اسم السائق الثاني الذي سيقود له في الموسم المقبل الى جانب الفرنسي إيريك فيرنيي، وهو سيكون الروسي اليافع دانيال كيفات، الذي سيخلف الاوسترالي دانيال ريكياردو المنتقل الى فريق ريد بُل رينو. وكان متوقعاً ان يتعاقد تورو روسو مع البرتغالي انطونيو فيليكس دا كوستا، لكنه فضّل عليه كيفات (19 عاماً) الذي يصارع حالياً على لقب فئة «جي بي 3»، حيث يحتل المركز الثاني قبل جولة واحدة على نهاية الموسم الذي يختتم في ابو ظبي.
وسبق لكيفات ان قاد لفريق تورو روسو في تجارب السائقين الشبان في تموز الماضي، كما خاض تجربة الاسبوع الماضي على متن سيارة ريد بُل.

من جهة اخرى، طلب الألماني نيكو روزبرغ سائق فريق مرسيدس من محبيه مساعدته في العثور على خوذة تخصّه سُرقت من داخل مرأب الفريق خلال جائزة ألمانيا الكبرى.
ونشر روزبرغ نداء في موقعه على شبكة الإنترنت، مرفقاً بصورتين حصل عليهما من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، تُظهران شخصاً في المرأب وهو يهّم بسرقة الخوذة.
وقال روزبرغ: «سُرقت خوذتي من مرأب الفريق خلال سباق ألمانيا على حلبة نوربرغرينغ في 7 تموز الماضي. تحققوا من صورة الاتحاد الدولي للسيارات للتعرف على اللص، اسمحوا لنا بأن نعرف إذا سبق لأحد منكم أن رأى الخوذة على موقع (إي باي) أو في أي مكان آخر، لم أفقد خوذتي الأصلية سابقاً، لذاإذا شاهدت الخوذة أو اللص فالرجاء إبلاغنا بذلك، وشكراً».
وفي سياق آخر، فقد سائق الفورمولا 1 السابق البريطاني غاي إدواردز نجله شين إدواردز بسبب حادث تعرض له خلال تدريب خاص، بحسب ما اعلن امس هانز برند كامبس رئيس فريق بورشه الألماني الذي ينتمي اليه السائق.
وأوضح كامبس أن إدواردز (26 عاماً) كان يجلس في المقعد المجاور للسائق خلال التدريب الذي شهد حادث التصادم في طريق للسباقات بأوستراليا، وهو الذي يتصدر الترتيب العام لسلسلة سباقات «كأس بورشه السوبر»، وقد حاز شهرة كبيرة في أيار الماضي بعد فوزه بسباق نوربرغرينغ.
وذكرت وسائل الإعلام الأوسترالية أن سائق السيارة كان شاباً في العشرينات من عمره، وقد نُقل الى المستشفى في حالة حرجة لإصابته بحروق شديدة وكسور عديدة.