أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم أمس الثلاثاء تقليص عدد الاجانب في الدوري القطري اعتباراً من الموسم المقبل من 4 الى 3 محترفين فقط، وتقليص العدد أيضاً في دوري 2016 الى محترفين اثنين فقط من أجل إتاحة الفرصة للاعبين القطريين للعب مع أنديتهم والاستفادة من الاحتكاك في مباريات الدوري.
وجاء قرار الاتحاد بعد الاجتماع الاول لمجلس الادارة الجديد الذي تم انتخابه في 9 تشرين الاول الجاري برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، والذي عقد الاثنين. كذلك أعلن الاتحاد انطلاق دوري الجامعات للمرة الاولى الاسبوع المقبل، وكذلك دوري المدارس في 26 الجاري ايضاً للمرة الاولى. وكان رئيس الاتحاد قد أعلن على هامش الانتخابات أن شعار المرحلة الجديدة للاتحاد هو تدشين البطولات وحضور قطر في كل بطولات كأس العالم في جميع الفئات. وتأهل منتخبا قطر للناشئين والشباب الاسبوع الماضي الى نهائيات آسيا بعد غياب دام 10 سنوات.
من جهة أخرى، يعقد الاتحاد مؤتمر صحافياً في 31 الجاري بحضور مسؤولي اتحاد غرب آسيا للكشف عن تفاصيل البطولة والملاعب التي تقام عليها المباريات. كذلك سيُكشف عن نظام البطولة أيضاً بعدما أعلن 11 منتخباً مشاركته في البطولة، بينما اعتذرت الإمارات وعمان. وتقرر إجراء قرعة البطولة في 11 تشرين الثاني، وسوف تستضيف قطر البطولة للمرة الاولى خلال الفترة من 25 كانون الاول الى 7 كانون الثاني المقبلين.