بلغ الكويت الكويتي، حامل اللقب، نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن جدد فوزه على مضيفه ايست بنغال الهندي 3-0 أمس على ملعب «يوبا بهاراتي كريرانغان» في كالكوتا في إياب نصف النهائي. وسجل البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو (41) وعبد الهادي خميس (43) وفهد عوض (87) الاهداف. وكان الكويت فاز 4-2 ذهاباً. ويلتقي الكويت في المباراة النهائية المقررة في 2 تشرين الثاني المقبل مع مواطنه القادسية أو الفيصلي الاردني اللذين يلتقيان لاحقاً في عمان.
يذكر أن المباراة النهائية ستقام على أرض المتأهل من مواجهة القادسية والفيصلي.
وكان الكويت فرّط في انتصار عريض ذهاباً عندما تقدم على ايست بنغال برباعية نظيفة قبل أن يتراخى في الشوط الثاني ويسمح لضيفه بتسجيل هدفين.

وجاءت مباراة الاياب متوسطة المستوى، وكانت الافضلية في الشوط الاول للكويت الذي نجح في إنهائه لمصلحته بهدفين نظيفين خلال الدقائق الثلاث الاخيرة منه.
أما الشوط الثاني فمالت فيه الكفة لمصلحة صاحب الضيافة، لكن يقظة حارس مرمى «العميد» مصعب الكندري الذي تصدى باقتدار لمعظم التسديدات القوية، وخبرة الدفاع، حرمتا الفريق الهندي من هز الشباك على الرغم من أن الكويت لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعد طرد عبدالهادي خميس.
وسيلعب الكويت مع القادسية الكويتي في النهائي بعد فوز الأخير على مضيفه الفيصلي الأردني 1 - 0. وكان لقاء الذهاب قد انتهى لصالح القادسية 2 - 1.
انطلقت بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الشرطة السوري، قبل أن يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل أن يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012.