قلّد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان أمس رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي أحمد الفهد وسام الأرز الوطني، تقديرا لخدماته للرياضة اللبنانية. وقبل لقائه مع الرئيس اللبناني، التقى الفهد وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، ثم التقى بعد ذلك رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي. رافق الشيخ أحمد الفهد في زيارته مدير المجلس الاولمبي حسين المسلم ومدير المسابقات في المجلس حيدر فرمن.


وقدم رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي هدية تذكارية للوزير كرامي وهي عبارة عن مجسم لنسر، وقال «نحن سعداء ان نكون في بلدنا الثاني لبنان. لقد كرمت وشرفت من قبل القيادة اللبنانية من فخامة الرئيس واصحاب المعالي بهذا الوسام الذي ما هو الا زيادة مسؤوليتي اتجاه بلدي الثاني لبنان إن شاء الله».
وتابع «تشرفنا بلقاء الوزير كرامي الذي استطاع أن يخرج لبنان من الازمة الرياضية التي كادت ان تعمل على ايقاف الرياضة اللبنانية والحركة الاولمبية الان اصبحت تفرض قوانينها الدولية على كل اللجان والاتحادات الوطنية والحركة الرياضية العالمية. اليوم لبنان، من خلال التفاهم الكبير الذي أبداه معالي الوزير فيصل كرامي والحركة الرياضية اللبنانية بالتفاهم بين الجميع من الاقطاب واطراف الحركة الرياضية، أعتقد أنه أدى إلى الخروج من مأزق كاد أن يحرج الجميع في هذا البلد».
بدوره قال كرامي «رحبنا بسمو الشيخ في بلده الثاني لبنان وبين اهله واخوانه، وشكرناه باسم لبنان على كل الدعم الذي قدمه للبنان بحمايته للحركة الرياضية، وأبدينا استعدادنا وتعاوننا مع اللجنة الاولمبية (الشرعة الاولمبية) والانظمة الدولية لكي نحمي هذا البلد من أي عقوبات مستقبلية. لذلك قمنا بجهود كبيرة داخل لبنان ولكن الفضل الكبير يعود لسمو الشيخ في حفاظه وحمايته للبنان الذي يعتبره انه وطنه وبيته الثاني».
وختم «طبعا شكرنا لسموه جهود الكويت في الحفاظ على وحدة لبنان واستقراره ودعمه الدائم للبنان ومؤسساته، ولا يسعني إلا أن أشكر سموه على كل الدعم الذي تلقاه لبنان في السابق من دولة الكويت الشقيق في كل المجالات وخصوصا المجال الرياضي. فشكرا لكم على هذه الزيارة الطيبة ونتمنى ان يبقى هذا التواصل قائما بين البلدين».
وكان الشيخ احمد الفهد قد وصل الى لبنان الاحد حيث استقبلته اسرة الرياضة اللبنانية في مطار بيروت، بدءا من رئيس اللجنة الاولمبية جان همام الى عضو المجلس الاولمبي الاسيوي سهيل خوري وعضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري واعضاء اللجنة الاولمبية والاتحاد اللبناني لكرة القدم.
وأقيم على شرف الشيخ أحمد الفهد حفل عشاء في وسط بيروت .
(الأخبار)