أسهم فريقا النجمة والمبرة في ستة أهداف من مجمل ما جرى تسجيله في الأسبوع الرابع، حيث فاز النجمة 4 - 2 مستعيداً حضوره المعنوي رغم تأخره بهدف مبكر سجله حسن شحرور في الدقيقة السابعة.
وأجرى مدرب النجمة موسى حجيج بعض التغييرات على تشكيلته، حيث استبعد وليد اسماعيل وأشرك حسن محمد في الشوط الثاني، فيما شارك حسين حمدان ومحمد حمود للمرة الأولى هذا الموسم، وقدما أداء جيداً.
التأخر النجماوي لم يستمر حتى الشوط الثاني بوجود نجم الفريق علي حمام، الذي سجل هدفين، الأول في الدقيقة 37 من تسديدة بعيدة، والثاني في الدقيقة 47 بعد كرة من حسين حمدان، الذي برز على نحو لافت في اللقاء.
وعزز رجا رافع النتيجة في الدقيقة 80 من ركلة جزاء احتسبها الحكم سامر قاسم بعد عرقلة الحارس المبراوي محمد فتال رافع نفسه، علماً أنها المباراة الأولى لفتال هذا الموسم.
وقلص المبرة النتيجة بهدف البرازيلي فيليبي، الذي دخل في الشوط الثاني، لكن الدقيقة 90 حملت الراحة للنجماويين، نجح البديل حسن القاضي، الذي دخل في الدقيقة 81 بدلاً من سي الشيخ في حسم النتيجة حين ترجم تمريرة حمدان الى هدف لتنتهي المباراة بفوز النجمة 4 – 2.
الفوز النجماوي منحه الصدارة بعد تعثّر الصفاء أمام الإخاء الأهلي عاليه بتعادله معه 2 - 2 أمس على ملعب بيروت البلدي، علماً أن الصفاويين كانوا متأخرين بهدفين حتى الدقيقة 77.
وشعر الجمهور الصفاوي بالقلق في الشوط الأول، وهو يشاهد فريقه يقدم عرضاً مهزوزاً متأثراً بغياب قائده خضر سلامي، الذي سيحترف في الدوري العراقي. وحاول المدرب الروماني تيتا فاليريو تقديم أحمد جلول كبديل لسلامي، فنجح جلول في فرض نفسه، لكنه يحتاج الى وقت طويل حتى يكون خليفة سلامي.
الإخاء من جهتهم، فرطوا بفوز كان في متناول اليد، بعد تقدمهم بهدفين نظيفين وإهدار كم كبير من الفرص، وخصوصاً عبر عماد غدار، الذي تسرّع في إحدى الفرص الخطرة، اضافة الى دييغو وألكسي خزاقة.
فالإخاء قدم مباراة كبيرة، قبل أن يستفيق الصفاويون في الشوط الثاني وينتزعوا التعادل دون أن يكسروا عقدة الإخائيين.
الفريق الجبلي تقدم عبر دييغو في الدقيقة 58، وعزز محمد حمود 67 النتيجة بعد تسديدة بعيدة.
لكن الصفاء انتفض وقلص الفارق عبر علي ناصر الدين في الدقيقة 77، الذي أضاع فرصتين سهلتين قبل الهدف. واحتسب الحكم رضوان غندور ركلة جزاء في الدقيقة 86 بعد لمسة يد على طارق العمراتي عادل منها نور منصور. وبعد المباراة اعترض الجهاز الفني للإخاء على ركلة الجزاء الصفاوية، وقام العمراتي بالاعتراض على الحكم غندور بطريقة غير رياضية، ما استدعى رفع البطاقة الصفراء الثانية وطرده من الملعب.
أنصارياً، كان الأسبوع الرابع محطة مناسبة للأخضر لتحقيق فوزه الأول، وكان الانتصار على خصم عنيد هو الراسينغ بثلاثية نظيفة على ملعب المدينة الرياضية السبت. ويأتي فوز الأنصار مزدوجاً، فهو الأول هذا الموسم من جهة، وفي ظل ظروف صعبة يمر بها الفريق على صعيد الإصابات. فالأنصار دخل الى اللقاء في غياب معظم عناصر خط دفاعه، مع إصابة البرازيلي راموس وزميليه أحمد الخضر وأنس أبو صالح، وشارك فقط محمد حمود عن الجهة اليسرى. الجهاز الفني بقيادة العراقي هاتف شمران لجأ الى القائد نبيل بعلبكي وحسين سيد، الذي كان مميزاً لسد الفراغ، وخصوصاً في وسط الدفاع، لكن بعلبكي لم يستطع اللعب سوى شوط واحد، حيث تعرض للإصابة ليدخل وسام صالح بدلاً منه.
أما الراسينغ، فلعب بمعظم نجومه، حيث أعاد المدرب التشيكي ليبور بالا المهاجم لاسينا سورو الى التشكيلة الأساسية، فيما لعب زميله عدنان ملحم في الشوط الثاني.
وقدم الفريقان أداءً باهتاً في الشوط الأول، غابت عنه الفرص باستثناء واحدة خطرة لسورو أنقذها الحارس لاري مهنا.
وفي الشوط الثاني، ارتفع مستوى الأنصاريين وسط تراجع راسينغاوي غير مبرر، نتج عنه تقدم انصاري في الدقيقة الـ50 عبر محمد باقر أيوب من تسديدة بعيدة قبل أن يعزز محمود كجك النتيجة في الدقيقة الـ 67. وأكّد محمد حمود الفوز في الدقيقة الـ93 حين سجل الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبها الحكم حسين أبو يحي بعد عرقلة زهير مراد لكجك.
وتعثر العهد في زغرتا بعد تعادله مع مضيفه الاجتماعي سلباً، حيث تأثر الضيوف بغياب ثلاثة لاعبين أساسيين، هم عباس عطوي «أونيكا» وحسن شعيتو بسبب الإصابة، اضافة الى هيثم فاعور، الذي احترف في العراق. وقدم الاجتماعي مباراة جيدة، لكنه لم يستطع الفوز على العهداويين. وعاد طرابلس بثلاث نقاط من صور بعد فوزه على التضامن 1 - 0. وسجل الهدف عبد الرحمن عكاري.
وفي الدرجة الثانية، حقق الحكمة فوزه الثاني وكان هذه المرة لافتاً، إذ جاء على حساب فريق الخيول القوي بهدف وحيد سجله وائل كوثراني في الدقيقة 51 على ملعب النجمة.
ويسجّل للقيمين على فريق كرة القدم في الحكمة قدرتهم على تكوين فريق منافس في الساعات الأخيرة، إذ نجح سمير نجم مدير الفريق في ضم عدد كبير من اللاعبين دون أن يُدفع مبلغ مقدم لهم، إذ وافق اللاعبون على التوقيع واثقين بنجم، حيث لم يدفع القيمون سوى مبلغ ضئيل لنادي الإرشاد مقابل اللاعب أنس العمري.
وعلى ملعب المرداشية في زغرتا، تعادل حركة الشباب مع ضيفه الشبيبة المزرعة من دون أهداف، فيما فاز الشباب طرابلس على العمال طرابلس 1-0 على ملعب طرابلس الأولمبي. وسجل عبد الحكيم يوسف (40) هدف المباراة، كما فاز الغازية على مضيفه الأهلي صيدا 2 - 1.



عودة رضا عنتر

تلقى الجمهور اللبناني خبراً ساراً بعودة قائد منتخب لبنان رضا عنتر الى صفوف المنتخب منهياً اعتزاله بناء على رغبة المدرب جوسيبي جيانيني بضمه الى المنتخب، وتجاوب عنتر مع دعوة رئيس الاتحاد هاشم حيدر لعنتر بالعودة. ومن المفترض أن ينضم عنتر الى معسكر لبنان في البحرين قبل أسبوع على لقاء الإياب في الكويت.



الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى ــ المرحلة 4