فوز العهد في العراق


فاز فريق العهد على مضيفه الميناء العراقي 3-1 ودياً السبت في البصرة بمناسبة افتتاح الملعب الرئيسي للمدينة الرياضية. وسجل حسن جلال (28) وحسين دقيق(34) ومهدي عطوي (83) أهداف العهد، ونايف فلاح (11) هدف الميناء.
وفي مباراة ثانية على الملعب ذاته الذي يتسع لاكثر من 60 الف متفرج، تعادل الزوراء العراقي مع الزمالك المصري 2-2. وسجل مهيمن سليم (11) ومروان حسين (53) هدفي الزوراء، واحمد جعفر (70) ومؤمل زكريا (83) هدفي الزمالك. واللافت ان المباراة توقفت عدة دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتبر اقامة هاتين المباراتين الوديتين خرقا للحظر المفروض على الملاعب العراقية وحذر الاتحاد العراقي من اقامتهما لكن الاخير اكد ان لا علاقة له باقامتهما ونقل تحذير الفيفا الى وزارة الشباب والرياضة العراقية صاحبة الشأن.

تعادل شباب لبنان مع طاجيكستان

خرج منتخب لبنان لكرة القدم للشباب من تصفيات كأس آسيا دون الـ 19 عاماً، بعد أن تعادل مع طاجيكستان سلباً في مدينة كرمان الإيرانية ضمن المجموعة الرابعة. وحل لبنان في المركز الثالث بنقطة واحدة إثر تعادل وحيد مقابل خسارتين أمام كل من السعودية وإيران. وفي المجموعة عينها، فازت إيران على السعودية 1-0 لتتأهل الى نهائيات آسيا بعدما ضمنت الصدارة.
وتأهل المنتخب القطري الى النهائيات المقرر إقامتها عام 2014 في ميانمار بعد فوزه على نظيره الأوزبكستاني 2-1 في ختام منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المقامة في الدوحة.