استعاد الاسباني رافايل نادال صدارة تصنيف رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين التي فقدها في تموز 2011، وذلك رغم خسارته المباراة النهائية لدورة بكين الصينية الدولية امام المتصدر السابق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تراجع الى المركز الثاني.

وبات نادال الذي رفع رصيده الى 11160 نقطة متقدّماً بفارق 40 نقطة فقط امام ديوكوفيتش و4265 نقطة امام صاحب المركز الثالث البريطاني اندي موراي.
وتقدّم الارجنتيني خوان دل بوترو مرتبتين وصار خامساً في حين تراجع كل من التشيكي توماس بيرديتش والسويسري روجيه فيديرر مرتبة واحدة ليصبح الاول سادساً والثاني سابعاً امام صاحب المركز الثامن مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي تقدم مرتبة واحدة على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا.
ولدى السيدات، عادت الصربية يلينا يانكوفيتش بين المصنفات العشر الاوليات، وذلك بعدما تقدمت 3 درجات لتحل في المركز الثامن على اللائحة التي لا تزال تتصدرها الاميركية سيرينا وليامس برصيد 13260 نقطة.
وباتت سيرينا التي حصدت 10 القاب حتى الان هذا الموسم بفارق 4775 نقطة امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا صاحبة المركز الثاني، و6319 نقطة امام الروسية ماريا شارابوفا الثالثة.
وتراجعت كل من الدنماركية كارولين فوزنياكي والالمانية انجيليك كيربر مرتبة واحدة فصارت الاولى تاسعة والثانية عاشرة.
من جهة أخرى، أعلنت شارابوفا انسحابها من البطولة الختامية للموسم المقرر اقامتها في اسطنبول بسبب إصابة في الكتف ابعدتها عن بطولة «فلاشينغ ميدوز».
ولم تلعب الروسية منذ خسارتها أمام الأميركية سلون ستيفنز في الدور الثاني لبطولة سينسيناتي الاميركية في آب الماضي.

دورة شنغهاي

انطلقت دورة شنغهاي الصينية الدولية، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة قيمة جوائزها 3,849,445 ملايين دولار، حيث تأهل الاميركي جون ايسنر، المصنف الـ 14، الى الدور الثاني من بفوزه الصعب جداً على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 4-6 و7-5 و7-5. ويلتقي ايسنر في الدور المقبل الارجنتيني كارلوس بيرلوك الفائز على الروسي دميتري تورسونوف 4-6 و6-4 و6-4.
وتأهل الى الدور الثاني ايضاً الاسباني مارسيل غرانويرس بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-4 و6-4، والفرنسي غايل مونفيس بفوزه على الياباني تاتسوما ايتو 6-3 و6-2.