حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثامن من كانون الاول المقبل موعداً لانطلاق تصفيات المنطقة الغربية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للصالات، التي تستضيفها قاعة «نيلاي استاديوم» في العاصمة الماليزية كوالالمبور حتى 12 من الشهر عينه، وتشارك فيها منتخبات لبنان والكويت وقطر والعراق والسعودية. وسيتعيّن على المنتخب اللبناني احتلال احد المراكز الثلاثة الاولى في التصفيات، للتأهل الى النهائيات التي تستضيفها فيتنام في 2014، علماً بأن مباريات التصفيات ستقام على طريقة الدوري من مرحلة واحدة. ويبدأ المنتخب استعداداته للتصفيات بعد إسدال مرحلة الإياب من بطولة الدوري في الرابع من الشهر المقبل، على أن يلتقي ضيفه العراقي في مباراتين وديتين في التاسع والعاشر منه، ستعطيان فرصة للمدرب الاسباني باكو أراوجو للاطلاع عن كثب على قدرات اللاعبين الذين سيختارهم لخوض غمار التصفيات الآسيوية، حيث يرصد قيادة لبنان الى النهائيات مرة جديدة بعد ان نجح في هذا الامر من خلال التصفيات التي اقيمت في الكويت عام 2011. ويبدأ لبنان مشواره في التصفيات بملاقاة المنتخب العراقي نفسه في الثامن من كانون الاول، على ان يواجه في العاشر منه منتخب قطر ثم السعودية في اليوم التالي، ويختتم مبارياته بلقاء الكويت في ختام التصفيات.

محلياً، عانى الجيش اللبناني لتخطي مضيفه الشويفات بتغلبه عليه 4-3، على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي، في المرحلة الـ 15 من بطولة الدوري اللبناني. سجل للفائز محمد قبيسي وحسين نجم ومحمد الحاج وحسين أونداش، بينما سجل للخاسر محمد الحمد ونسيب ابو انطون وايهاب زين الدين.
بدوره، لم يجد شريك الجيش في الصدارة، الصداقة حامل اللقب اي صعوبة في اسقاط ضيفه بلدية حارة حريك 11-1، على ملعب الصداقة. سجل للاول العراقي مروان زورا (4) وكامل الياس (2) والصربي بوريس سيزمار (2) وحسن زيتون (2) وعلي الحمصي، وللثاني سيّد عساف.
كذلك، تغلّب بنك بيروت الثالث على ضيفه طرابلس الفيحاء 6-3، على ملعب الرئيس لحود.
سجل للفائز مصطفى سرحان (4) واحمد خير الدين والبرازيلي رودولف دا كوستا، وللخاسر سيّد سليمان (3).
وواصل بلدية الغبيري حصد الانتصارات فائزاً على ضيفه الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 5-1، على ملعب الرئيس لحود ايضاً، سجلها للفائز علي شيت وحسن باجوق (2) ومحمد حمودي وحسن توبة، وللخاسر خالد صيداني.
كذلك، ترك الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم المركز ما قبل الاخير للربيع بفوزه عليه 5-1، بينما خسر الحلوسية الأخير امام القديس يوسف 2-9.