واصلت الفرق المنافسة على اللقب انتفاضتها في الأسبوع الثالث من الدوري اللبناني لكرة القدم. فبعد العهد في افتتاح الأسبوع بفوزه على الإخاء الأهلي عاليه 3 - 2، جاء دور الصفاء ليلمّع صورته على حساب الراسينغ، ففاز أمس 2 - 1 على ملعب صيدا البلدي وانتزع الصدارة برصيد سبع نقاط. الصفاء ظهر بصورة مغايرة عن مباراتيه الأوليين، فكان الأفضل وفرض إيقاعه على اللقاء مع عودة خضر سلامي الى بعض مستواه، وتألّق علي السعدي في خط الظهر، اضافة الى بروز حسن هزيمة الذي سجل هدفاً وكان نشطاً على الأطراف.
أما الراسينغ، فقد جاءت صحوته متأخرة، وخصوصاً مع تراجع مستوى لاعبيه ولا سيما علي حمية الذي يتحمل مسؤولية الهدفين اللذين دخلا مرمى فريقه، اضافة الى استمرار مدرب الراسينغ في إبقاء لاسينا سورو على مقاعد الاحتياط حتى الشوط الثاني، في حين أن سورو هو الوحيد الذي سجل للراسينغ في آخر مباراتين. وبرز من «الأزرق» اللاعب حسن قليط في وسط الملعب، في حين لم تتح الفرصة لعدنان ملحم كي يسجل مع إخراجه في الشوط الثاني، رغم أدائه الجيد في الهجوم.
الصفاء وجه رسالة قوية مع بداية المباراة حين سجل نور منصور هدف التقدم في الدقيقة التاسعة، فشل حمية في منعها من دخول المرمى، وعزز حسن هزيمة النتيجة في الدقيقة 33 بعد متابعته لتسديدة الروماني كونستانتين توبا، ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس حسن حسين، علماً بأن الأخير حافظ على تألقه وأنقذ مرماه من عدد من الفرص الخطرة.
وسجل سورو هدف تقليص الفارق متأخراً، وتحديداً في الدقيقة 90 من تسديدة رائعة استقرت في المقص الأيسر للحارس زياد الصمد الذي لا يزال يقدم أفضل العروض هذا الموسم ويلعب دوراً أساسياً في فوز فريقه كما حصل مع الأنصار في افتتاح الدوري.
الأنصار من جهته، لا يزال يبحث عن الفوز في الدوري حيث تعادل السبت مع شباب الساحل من دون أهداف، في مباراة كشفت عن ضرورة تحرّك إدارة الأنصار على صعيد الأداء الفني للفريق الذي يبدو أنه يتراجع أسبوعاً بعد آخر.
المشهد كان غريباً على ملعب بيروت البلدي، فالمدرب جمال طه كان حاضراً في اللقاء، لكن على مقاعد احتياط الساحل في مواجهة فريقه الذي صنع معه الأمجاد. طه لقي ترحيباً خاصاً من جمهور الأنصار الذي هتف له مع نهاية المباراة كتحية له على لمساته في فريق الساحل. لكن هذه اللمسات لم تكن كافية لتحقيق الفوز على الفريق القديم، حيث لا يزال الساحل يبحث عن أول فوز بدوره في الدوري.
جاء الشوط الأول مملّاً، مع تحسّن الوضع في الشوط الثاني، حيث تألق حارس مرمى شباب الساحل عباس شيت وتصدى لأربع فرص محققة من الأنصار لمحمود كجك والبرازيلي راموس ومحمد عطوي لينجح في المحافظة على نظافة شباكه ويكون أفضل لاعبي المباراة.
بدوره، كان الاجتماعي ضيفاً ثقيلاً على المبرة بفوزه عليه 5 - 0 على ملعب الصفاء. وتوحي النتيجة بمدى صعوبة الوضع على الصعيد الفني في الفريق الصاعد من الدرجة الأولى، والذي سيكون أول المغادرين لها في حال عدم تحرك إدارة النادي لتصحيح الوضع.
افتتح الاجتماعي التسجيل مبكراً عن طريق محمد غنام في الدقيقة الثانية. وانتظر الاجتماعي حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليعزز تقدمه عبر محمود حبلص، لترتفع النتيجة الى 3 - 0 في الوقت الإضافي بهدف الغاني فرانك بواتنغ الخروج.
وفي الشوط الثاني، سجل الغاني نيكولا كوفي ثنائية في الدقيقتين 70 و90 ليختتم بهما مسلسل أهداف الفريق الطرابلسي.
في زغرتا، خطف أصحاب الأرض السلام نقطة من التضامن صور حين عادل ضيوفه 1 - 1، بعدما تقدم الصوريون في الدقيقة 84 عن طريق يوسف عنبر. ونجح السلام في إدراك التعادل في الدقيقة 91 عن طريق مدافعه السنغالي ديا سانجيري.
وفي مسابقة الكأس، تأهل الأهلي صيدا وحركة الشباب والأهلي النبطية والخيول والتضامن بيروت والنبي شيت والشباب الغازية الى الدور التمهيدي الثاني. إذ فاز الخيول على النهضة بر الياس 6 - 0، والأهلي النبطية على العمال طرابلس 6 - 1، والتضامن بيروت على الشباب طرابلس 2 - 1، والنبي شيت على الرياضة والأدب 4 - 1، والشباب الغازية على السلام صور 6 - 0، وحركة الشباب على الحكمة بركلات الترجيح 5 - 4 بعد تعادلهما 0 - 0 في الوقتين الأصلي والإضافي.





الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى ــ المرحلة 3







إدارة الأنصار على المدرّجات

تابعت إدارة نادي الأنصار مباراة الفريق مع شباب الساحل من على المدرجات المواجهة للمنصة الرئيسية تضامناً مع أمين سر النادي المستقيل وضاح الصادق الذي أوقفه اتحاد اللعبة لمدة سنة قبل أن يحيل العقوبة الى لجنة الانضباط لظهور معطيات جديدة.