التقط العهد أنفاسه بأفضل صورة فهو خرج فائزاً على الإخاء 3 - 2 بعرض كبير وأسلوب ممتع مع ضياع عدد كبير من الفرص وسط أداء جماعي بقيادة الثنائي المتألق حسن شعيتو أفضل لاعبي المباراة، والقائد عباس عطوي الذي عاد الى التشكيلة كأساسي. وجاء أداء اللاعبين ليتكامل مع جهود حسين عواضة وعلي بزي اضافة الى خط الظهر بقيادة الغيني أبو بكر ديالو وعباس كنعان. الإخاء لم يخسر كونه كان سيئاً بل لإن العهد كان جيداً جداً، فالإخاء ظهر بصورة جيدة في الشوط الأول وانهاه متعادلاً، بهدف جماعي رائع تشارك به أربعة لاعبين هم محمد حمود وحسين طحان وألكسي خزاقة ودييغو الذي سجل الهدف في الدقيقة 43 ليعادل النتيجة بعد تأخره مبكراً بهدف زميله أحمد عطوي الذي أودع كرة علي بزي العرضية خطأ في مرمى فريقه بعد اخفاق الحارس ربيع الكاخي في منعها من دخول الشباك. في الشوط الثاني، تحركت الماكينة العهداوية بقوة حيث أعاد حسن شعيتو التقدم للعهد في الدقيقة 61 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء إستقرت على يمين الحارس ربيع الكاخي. وتابع شعيتو تألقه فصنع الهدف الثالث حين مرر كرة الى عباس عطوي «أونيكا» في الدقيقة 68 عزز منها القائد النتيجة لفريقه. وأجرى مدرب الإخاء بعض التبديلات لتحسين الوضع فدخل عماد غدار وهيثم عطوي، لكن العهد كان في يومه حيث تابع لاعبوه السيطرة وتهديد المرمى في أكثر من مناسبة أصابت احداها القائم الأيمن بتسديدة من أونيكا.
وقلص الإخاء النتيجة في الدقيقة 92 عبر عماد غدار الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة من البرازيلي ليما، لكن صافرة الحكم وارطان ماطوسيان كانت أسرع من الإخائيين لتعديل النتيجة.
قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان بمعاونة حسين عيسى وهشام قانصوه، ورضوان غندور رابعاً. وبهذه النتيجة أصبح رصيد العهد ست نقاط متساوياًً مع الإخاء.
في طرابلس، أهدر النجمة نقطتين جديدتين بعد تعادله السلبي مع مضيفه طرابلس. وبقيت مشكلة إهدار الفرص قائمة في الفريق كما حدث مع التضامن صور، إذ أهدر حسن محمد ورجا رافع وسي الشيخ أكثر من فرصة. واللافت أن النجمة مازال يقدم مستوى متوسط في الشوط الأول قبل أن يرتفع في الشوط الثاني. بهذا التعادل أصبح رصيد النجمة 5 نقاط فيما أصبح رصيد طرابلس 4 نقاط.
قاد المباراة الحكم الدولي حسين أبو يحيى، بمعاونة ربيع عميرات وحسن قانصوه، وعلي سلوم رابعاً.
وتستكمل المرحلة اليوم بمباراتين أيضاً، فيلعب الأنصار مع ضيفه شباب الساحل على ملعب بيروت البلدي، والمبرة مع الاجتماعي على ملعب الصفاء عند الساعة 15.30. ويختتم الأسبوع غداً الأحد بلقاءي السلام زغرتا مع ضيفه التضامن صور، والصفاء مع الراسينغ على ملعب صيدا في التوقيت عينه. ويدخل الصفاء الى اللقاء بعد تغيير اداري مع استقالة رئيس النادي عصام الصايغ، حيث قررت الهيئة الادارية تكليف نائب الرئيس الاول في النادي وليد صفير مهمة رئاسة النادي في الوقت الحالي خلفاً للصايغ الذي قدم إستقالته الخميس. وكانت الللجنة الادارية عقدت جلسة طارئة في مقر النادي في وطى المصيطبة لبحث آخر المستجدات ووافقت على إستقالة الصايغ من رئاسة النادي.