تبدو الفرصة سانحة امام الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بل رينو»، للاقتراب أكثر من الحفاظ على لقبه بطلاً للعالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 للموسم الرابع على التوالي، عندما يخوض سباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة، على حلبة «يونغام».ويبدو «سيب» مرشحاً فوق العادة لاعتلاء منصة التتويج، بعدما أطبق سيطرته على البطولة في السباقات الثلاثة الماضية، حيث رفع رصيده الى 247 نقطة، متقدماً بفارق كبير على الاسباني فرناندو الونسو، سائق فيراري (187 نقطة)، والبريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس (151) والفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتوس رينو (149)، وجميعهم ابطال عالم سابقون.
وتوّج فيتيل في آخر موسمين في كوريا، لكنه رأى ان الطقس قد يؤدي دوراً مهماً هذه السنة: «هناك توقعات تشير الى تساقط الامطار يوم الاحد، وربما بعض الامطار الغزيرة. لا نعرف ماذا ينتظرنا». واضاف: «رأينا هذه السنة سيارة ريد بل كاملة، مهما تكن الظروف فسنكون واثقين بانفسنا، لكن يجب الّا نتوقع دوماً ان نكون في الصدارة على غرار السباقات الاخيرة».
من جهته، يدرك الونسو، الفائز في كوريا عام 2010، أن عليه الفوز بالسباق مرة ثانية، لكنه يعرف أن الامر بحاجة إلى مجهود كبير لوضع حد لهيمنة «سيب».
لكن الكابوس الذي لا يتمناه الونسو هو حصول فيتيل وزميله الأوسترالي مارك ويبر على المركزين الأول والثاني مثل العام الماضي.
وسيعاقب ويبر الذي تفوّق في كوريا على الونسو في آخر عامين بالتراجع عشرة مراكز عند الانطلاق يوم الاحد، عقب تلقيه ثالث تحذير هذا الموسم في سباق جائزة سنغافورة الكبرى.
وجاء ذلك عقب جلوسه على مقدمة سيارة الاسباني اثناء عودته الى المرأب عقب انتهاء السباق، رغم أن السيارات كانت لا تزال تقوم باللفة النهائية البطيئة.
وسيعني تراجع الاوسترالي على هذا النحو أن يتقدم الونسو عند الانطلاق في ظل المعاناة المتوقعة للبريطاني لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبرغ، سائقي مرسيدس، من أجل الوصول إلى الصف الأول.
وتقام التجارب الحرة الاولى للسباق اليوم الساعة 4,00 فجراً بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 8.00 صباحاً، والتجارب الرسمية غداً الساعة 8,00 صباحاً أيضاً، والسباق الأحد الساعة 9,00 صباحاً.



علّق البريطاني لويس هاميلتون، سائق «مرسيدس جي بي»، على حلبة «يونغام»، قائلاً: «إنها حلبة جيدة يمكن التجاوز والانقضاض فيها، وهو ما يمثل تحدياً قوياً بالنسبة إلى السائقين».



رأى الاوسترالي مارك ويبر، سائق «ريد بل رينو» أن «الاجواء في الحلبة ليست على ما يرام، لأنه ليس هناك الكثير من المتفرجين، لكن الحلبة بها بعض القطاعات الصعبة، وبعض المنحنيات الجيدة».