ميسي يغيب 3 أسابيع على الأقل
تعرض نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابة عضلية سيغيب على أثرها لفترة قد تصل الى ثلاثة أسابيع. وقاد ميسي «البرسا» للفوز على ألميريا بتسجيله احد هدفي فريقه في اللقاء (2-0)، قبل أن يغادر الملعب بعد نصف ساعة من الشوط الأول بسبب إصابة بالفخذ اليمنى. وسيخضع «البرغوث» لفحوص طبية لتحديد نوع الإصابة والفترة التي سيغيبها عن الملاعب على نحو رسمي. وقد تكهنت محطة «كاتالونيا» بأن ميسي لن يتمكن من المشاركة في المباراتين المقبلتين امام سلتيك الاسكوتلندي في دوري أبطال أوروبا، وامام بلد الوليد في الدوري الإسباني.

خلاف علني بين بيبي وبنزيما وبين شافي وفالديز

نشب خلاف بين لاعبي ريال مدريد البرتغالي بيبي والفرنسي كريم بنزيما، بعدما طلب الأول من الثاني ضرورة بذل مجهود اكبر خلال المباراة التي خسرها ريال أمام اتلتيكو مدريد 0-1. وأصاب النقاش بنزيما بحالة من الغضب، وحاول التمادي في مناقشة بيبي، لكن الثنائي الألماني سامي خضيرة وسيرجيو راموس تدخلا في الوقت المناسب، وحاولا إنهاء الأمر بسرعة، قبل أن يتفاقم الخلاف إلى تشابك بالأيدي خلال اللقاء. كذلك، حصلت حالة مشابهة بين لاعبي برشلونة الحارس فيكتور فالديس وشافي هرنانديز خلال مباراة ألميريا، لكن الثنائي أنهى الأمر بطريقتهما الخاصة، ولم يتدخل أي من اللاعبين لفض الخلاف.

الكيني كيبسانغ يحطم الرقم القياسي للماراثون

اصاب العداء الكيني ويلسون كيبسانغ رقماً قياسياً في سباق الماراتون قدره 2.03.23 ساعتان في برلين. وكان الرقم القياسي العالمي السابق بحوزة الكيني الآخر باتريك ماكاو، وسجله في برلين ايضاً عام 2011، وقدره 2.03.38 س. وقال كيبسانغ: «تحول حلمي الى حقيقة»، مضيفاً: «اعشق برلين ومسار السباق الرائع فيها»، واشار الى انه كان لا يزال يشعر بالقوة في الكيلومتر الاخير.
وتقدّم كيبسانغ (31 عاماً) صاحب برونزية اولمبياد لندن 2012 على مواطنيه اليود كيبشوغي بفارق 30 ثانية، وجيوفري كيبسانغ بفارق أكثر من ثلاث دقائق. ولدى السيدات، حلت الكينية فلورنس كيبلاغات اولى مسجلة 2.21.13 س، امام مواطنتها شارون شيروب (2.22.28) والالمانية ايرينا ميكيتنكو (2.24.54).

روسيا تحتفظ بمونديال الكرة الشاطئية

توّجت روسيا بلقب مونديال كرة القدم الشاطئية بفوزها على اسبانيا 5-1 في المباراة النهائية. وحافظت روسيا على لقبها بعدما توّجت به في البطولة السابقة في 2011 بفوزها على البرازيل في النهائي. ونالت البرازيل، بطلة 2006 و2007 و2008 و2009، المركز الثالث بتغلبها على تاهيتي 1-0 بركلات الترجيح اثر تعادلها 7-7 بعد التمديد (الوقت الاصلي 6-6). وكانت فرنسا قد احرزت اللقب الاول في البطولة عام 2005.