يسعى فريق العهد الى التأهّل الى الدور الثاني من بوابة ضيفه فريق الحد البحريني ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (المجموعة الأولى) اليوم الثلاثاء عند الساعة 15.00 بتوقيت بيروت على ملعب صيدا البلدي.
ويملك العهد ست نقاط من انتصارين وخسارة وهو يتصدر المجموعة أمام ألتين أسير التركمنستاني الذي سيقابل ضيفه الوحدات الأردني الثالث بأربع نقاط اليوم عند الساعة 15.00 بتوقيت بيروت، فيما يحتل الحد المركز الرابع بنقطة واحدة.
وأقيم أمس المؤتمر الصحافي في فندق غولدن توليب بحضور المسؤول الاعلامي لنادي العهد الزميل يوسف يونس، حيث حضر عن الفريق البحريني المدرب المساعد عارف العسمي ولاعب الفريق عبد الوهاب المالود. وغاب عن المؤتمر الصحافي المدير الفني للفريق سلمان شريدة الذي وصل ظهراً الى بيروت لظروف خاصة.
أما من جهة العهد، فقد حضر المدير الفني الألماني روبرت جاسبرت وقائد الفريق عباس عطوي "أونيكا".
وشكر العسمي لبنان ونادي العهد على حسن الضيافة، مشيراً إلى أن على الفريق الفوز في المباراة للحفاظ على الآمال بالتأهل الى الدور الثاني، وبالتالي فإن الفريق سيلعب بنفَس هجومي غداً. وكشف العسمي عن أن صفوف الفريق مكتملة ولا وجود لاصابات. بدوره، أكّد المالود على أهمية الفوز وجاهزية زملائه لخوض اللقاء.
من جهته، رأى مدرب العهد روبرت جاسبرت أن المباراة مع الحد البحريني ستكون أصعب من لقاء الذهاب الذي أقيم في المنامة وفاز فيه العهد 5 – 2، وأن لاعبي فريقه يعرفون هذا الشيء. وتوقع أن يكون أداء البحرينيين أقوى من الذهاب، لكن في الوقت عينه فإن فريقه أفضل كذلك وهو حقق نتائج جيدة في الدوري المحلي منذ لقاء المنامة.
ولفت جاسبرت الى عدم وجود اصابات في الفريق وهو أمر جيد بالنسبة إليه لكونه يمنحه خيارات أكثر قبل المباراة وخلالها على صعيد التبديلات. وختم جاسبرت كلامه بالتأكيد على سعي الفريق للفوز لتأكيد التأهّل الى الدور الثاني.
من جانبه، أشار القائد عباس عطوي الى صعوبة المباراة، فالفريق البحريني قوي وجيد ولكن في الوقت عينه لفت الى جاهزية زملائه لخوض مباراة التأهل.
وتدرب الفريقان عصر أمس على ملعب المباراة، حيث قاد شريدة تمرينة الحد وأعرب عن عدم رضاه عن أرضيته، مشيراً إلى أنه لا يمكن السير عليها فكيف يمكن اللعب.
وضمن المجموعة الثانية، يحل طرابلس ضيفاً على الفيصلي الأردني في عمّان عند الساعة 15.30 بتوقيت بيروت، فيما يلعب ضمن المجموعة عينها فريق استقلال دوشنبه القيرغستاني مع ضيفه نفط الوسط العراقي عند الساعة 17.00. ويتصدر نفط الوسط ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط أمام الفيصلي صاحب الخمس نقاط، وطرابلس الثالث بأربع نقاط أمام الاستقلال صاحب النقطة الوحيدة.
وفي المؤتمر الصحافي أمس، اعترف المدير الفني للفيصلي محمد اليماني بصعوبة المواجهة، مشيراً أن "مشكلتنا أننا نفتقد المهاجم الهداف، حيث نعوّض ذلك بالإعتماد على لاعبين يمتلكون النزعة الهجومية والمهارات الفنية".
واتفق السوري المدير الفني لطرابلس نزار محروس مع اليماني على صعوبة المباراة وبخاصة أن هنالك نوعا من التكافؤ في موازين القوى.
وقال محروس "كل فريق يسعى للفوز بهدف وضع قدم قوية في الدور المقبل، ولا سيما أن الخسارة قد تهدد الطموحات. لا نخفي أن لدينا بعض الغيابات سواء بسبب الإصابة أو الإيقاف، لكننا نمتلك البدلاء القادرين على تغطية ذلك".