أكمل حامل اللقب بنك بيروت ووصيفه الميادين الدور نصف النهائي وضربا موعداً مع الجيش وجامعة القديس يوسف في سلسلة قوية من ثلاث مباريات يحسمها الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في مباراتين، فيبلغ نهائي بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى بكرة الصالات. وبذلك اكتملت صورة المربع الذهبي تماماً كما كانت عليها مع اختتام الدوري المنتظم والذي تصدره الميادين وجاء خلفه الجيش ثم بنك بيروت فجامعة القديس يوسف.
وبرغم النتائج المتوقعة ونجاح رباعي الصدارة بحسم المهمة بانتصارين، لكن دور الثمانية اعطى مؤشراً واضحاً الى مواجهات قوية جداً في الدور المقبل لأن الفرق الأربعة استفادت من المباريات لإعادة توضيب صفوفها بعد توقف الدوري لشهرين إفساحاً في المجال أمام تحضيرات المنتخب الوطني.
وكان "القديس يوسف" أول المتأهلين الى المربع الذهبي بعدما حسم "دربي الجامعات" مع "الأميركية للعلوم والتكنولوجيا" بانتصارين مريحين 10-5 و10-3 مستفيداً من تعزيز صفوفه بلاعبين كولومبيين.
أما الجيش فقد عانى في مباراته الأولى أمام طرابلس، ففاز بعد وقت إضافي 6-3 ثم عبر من دون عناء في المباراة الثانية على حساب مضيفه 4-صفر في جامعة المنار.
ثالث المتأهلين كان "بنك بيروت" المتجدد مع لاعبين ايرانيين هما مهدي جافيد وإبراهيم حاجاتي، وقد قدم الفريق أداء جيداً في المواجهة الأولى وفاز 4-1 على شباب الأشرفية، أما في المباراة الثانية فقد فاز بصعوبة 2-1 لكنه حقق الأهم وهو التأهل وخصوصاً أن مدربه الصربي ديان ديودوفيتش خاض المباراة وعينه على مواجهة الدور قبل النهائي.
لكن ذلك لا يخفي أن شباب الأشرفية خاض المباراة بروح عالية وتمسك بآخر فرصة من أجل مواصلة المنافسة في هذه الجولة وفرض طوقاً دفاعياً على الترسانة الهجومية لخصمه، مع دور مميز للحارس اليقظ سركيس اسكدجيان.
وفي غمرة هجمات الفريق البطل، انسل أصحاب الضيافة بهجمة مضادة صنعها قائد الفريق قاسم عز الدين بتمريرة طويلة حوَّلها سليمان عقيل الى حسن رميتي الذي أودعها الشباك وسط فرحة جماهيرية عارمة لأبناء الأشرفية.
ولم ينتظر بنك بيروت كثيراً ليدرك التعادل بعد تسديدة من علي الحمصي أحد أكثر اللاعبين ثباتاً في المستوى لتعود المباراة الى نقطة الصفر مع انتصاف شوطها الأول، وقد شهدت الدقائق العشر الثانية مجريات مشابهة مع ضغط مكثف لرفاق اللاعب المتألق علي طنيش "سيسي" وواقعية دفاعية مع هجمات مرتدة من تلامذة المدرب طارق رزق، وخصوصاً أن الفريق تلقى ضربتين موجعتين قبل هذه السلسلة وهما تفاقم اصابة البرازيلي روجرينينهو وتواضع مستوى مواطنه سيليسينهو على عكس سيرته الذاتية.
ومع كل ذلك، صمد الأشرفية حتى ما قبل 17 ثانية على النهاية، قبل أن يفاجئ الإيراني حاجاتي الجميع بتسديدة خرافية انفجرت في المقص على يمين الحارس "ساكو"، ومعها انتهى الشوط الأولى بتقدم بنك بيروت 2-1.
وفي الثاني، بقيت الحال على ما هي عليه مع بعض من الجرأة في هجمات الشباب وتسديدات خطرة لعز الدين كادت أن تحقق التعادل. وافتقد الفائز نجمه الدولي أحمد خير الدين الموقوف لنيله 3 انذارات.
وفي ختام دور الثمانية، أنجز فريق قناة الميادين مهمة التأهل الى الدور نصف النهائي بحذر شديد، بعدما جدد فوزه على الشويفات وهذه المرة ٧-١ بعدما فاز في المباراة الأولى 12-2 وبذلك حسم السلسلة بانتصارين نظيفين.
وأشرك المدرب المونتينيغري فاسكو فويوفيتش جميع لاعبيه ووزع المجهود عليهم بالتساوي وسيطر فريقه بشكل كامل مع بعض الطلعات المحدودة للخصم، وخصوصاً في الشوط الثاني، لكن الحارس البديل مهدي علامة تعاطى معها بالشكل المطلوب وأمتع الحضور ببعض الاستعراض.
وقد سجل أهداف الميادين: كامل الياس (3) والكولومبي انجيلوت كارو والصربي بوبا رايتشيفيتش ومصطفى رحيم ورمزي ابي حيدر، بينما سجل لاعب الميادين السابق محمود دقيق هدف الشويفات الوحيد. فيما غاب حسن زيتون وكريم ابو زيد لنيل كل منهما الإنذار الثالث.
وينطلق المربع الذهبي غداً، فيلعب الجيش مع بنك بيروت عند الساعة 20.30 على ملعب مجمع الرئيس لحود، ويلعب الأربعاء الميادين مع جامعة القديس يوسف على ملعب السد عند الساعة 15.00.