شالكه يضع عينه على محمد صلاح


وضع شالكه الألماني عينه على الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق بازل السويسري حيث ينوي التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية مطلع السنة المقبلة بحسب ما ذكر موقع «انفوتيكر» السويسري، الذي كان قد كشف عن أن هامبورغ الالماني يسعى ايضاً للحصول على خدمات صلاح. وكان شالكه قد صبّ كل تركيزه خلال فترة الانتقالات الصيفية على ضم فالنتين ستوكر زميل صلاح في بازل، لكنه مؤخراً جعل هدفه الحصول على الجناح المصري الذي ينتهي عقده مع النادي السويسري صيف 2016.!<--break-->

السياسة وراء اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022

لم يخفِ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر بأن السياسة والمصالح الاقتصادية أثرت جزئياً على اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022. وقال بلاتر في حديث لمجلة «دي زايت» الالمانية: «نعم، كان هناك بشكلٍ مؤكد تأثير سياسي مباشر. القادة في القارة الاوروبية قاموا بتوصية اعضائهم المصوّتين باختيار قطر بسبب الاهتمام الاقتصادي الهائل في هذا البلد». ويشكك كثيرون بقرار اختيار قطر لاستضافة نهائيات 2022 ويتحدث البعض عن رشاوى، وقد ردّ بلاتر على هذه المسألة قائلاً: «لقد انشأنا للتو لجنة اخلاقية جديدة مستقلة لاعادة النظر في مسألة منح كأس العالم لقطر».

إصابة كاسياس طفيفة

تبيّن ان اصابة حارس مرمى ريال مدريد الاسباني ايكر كاسياس التي تعرض لها في المباراة امام غلطة سراي التركي، لن تبعده عن الملاعب سوى لفترة بسيطة تتراوح بين 3 و4 ايام، بحسب ما قال مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي.
وكان المدافع الدولي سيرجيو راموس الذي تسبّب باصابة كاسياس في ضلوعه عندما ارتطم به خلال المباراة، قد التقط صورة مع زميله عقب المباراة لدى عودة فريقها في الطائرة الى مدريد، ونشرها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، ممازحاً في إشارة منه إلى كاسياس: «شخص ما يريد أن يقتلني اليوم. لا شيء خطير، هو سيعود قريباً».
بدوره، اصيب حارس مرمى منتخب البرازيل جوليو سيزار بكسر في اصبعين في يده اليمنى خلال تمارين فريقه كوينز بارك رينجرز الانكليزي، وهو سيغيب عن مباراتي منتخب بلاده الوديتين ضد كوريا الجنوبية وزامبيا في 12 و15 تشرين الاول المقبل.
اما مواطنه كوتينيو لاعب وسط ليفربول الانكليزي فسيخضع لعملية جراحية في كتفه ستبعده عن الملاعب حتى نهاية تشرين الاول.

عقد كرول مع الاتحاد التونسي لمدة شهرين

أبرم الاتحاد التونسي لكرة القدم عقداً لمدة شهرين مع المدرب الهولندي رود كرول ليقود المنتخب الوطني خلال مباراتيه ضد الكاميرون في الدور الحاسم من تصفيات قارة افريقية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، بحسب ما ذكر موقع الاتحاد الرسمي على شبكة «الانترنت».