تأهّل أف سي سيول الكوري الجنوبي، وصيف بطل 2002، للدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم وذلك بعد فوزه على الاهلي السعودي 1-0 أمس على ستاد كأس العالم في سيول في اياب الدور ربع النهائي.

وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1 وبدا الفريق الكوري في طريقه لحسم تأهله استنادا الى الهدف الذي سجله خارج قواعده لكن المونتينيغري ديان داميانوفيتش اكد حصول فريقه على بطاقة دور الاربعة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.
وضرب سيول موعدا في الدور نصف النهائي مع الاستقلال الايراني الذي جدد فوزه على مضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي بعد ان تغلب عليه 2-1، علما بانه كان حسم لقاء الذهاب على ارضه 1-0. وبدا بوريرام قادرا على تعويض هزيمة الذهاب خارج ملعبه عندما تقدم على ضيفه الايراني بهدف اوسمار باربا في الدقيقة 38، لكن الاستقلال رد في الشوط الثاني بهدفين عن طريق حنيف عمران زاده (53) واندرانيك تيموريان (90+2).
بدوره، أكد غوانغجو الصيني تأهله بجدارة الى الدور ذاته بعد فوزه الساحق على لخويا القطري في عقر داره 4-1 (2-0 ذهاباً). سجل لغوانغجو الارجنتيني ليوناردو كونكا (15) والبرازيلي اوليفيرا ايلكسون (16 و77) والبرازيلي لويز سيلفا (31)، وللخويا الكوري الجنوبي نام تاي هي (51). وسيلتقي غوانغجو مع كاشيوا رايسول الياباني الذي تأهل على حساب مضيفه الشباب السعودي بعد تعادله معه 2-2 (1-1 ذهاباً). سجل لكاشيوا كواك تاي هوي (13 خطأً في مرمى فريقه) وكوندو (73)، وللشباب نايف هزازي (10) وحسن معاذ (85). وتقام مباريات ذهاب نصف النهائي في 25 الشهر الحالي، والإياب في الثاني من تشرين الاول المقبل.