الهولندي كرول مدرّباً مؤقّتاً لتونس
سيستعين الاتحاد التونسي لكرة القدم بمدرب الصفاقسي، الهولندي رود كرول، خلال مباراتي المنتخب الوطني ضد الكاميرون في الدور الحاسم من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014. ونقلت وكالة الأنباء التونسية «تاب» عن رئيس الصفاقسي لطفي عبد الناضر قوله: «نعتبر أن مصلحة منتخب تونس أولوية بالنسبة إلينا، وبالتالي وضعنا مدربنا تحت تصرف المنتخب الوطني، وخصوصاً قبل استحقاقه الحاسم للتأهل الى مونديال 2014». وأكد عبد الناضر أن كرول سيحتفظ بمنصبه على رأس الجهاز الفني للنادي الصفاقسي الذي يخوض غمار الدوري المحلي وكأس الاتحاد الأفريقي، قبل أن يتولى الإشراف على منتخب تونس في مباراة الذهاب في رادس المقررة بين 11 و15 تشرين الأول المقبل، ثم مباراة الإياب المقررة في ياوندي بين 15 و19 تشرين الثاني.

تخوّف أوسترالي من إقامة مونديال 2022 شتاءً

انضم الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم الى بعض الدول الأوروبية التي عبّرت عن تخوفها من اقتراب الاتحاد الدولي من نقل كأس العالم الى الشتاء بدلاً من الفترة المعتادة في شهري حزيران وتموز. وطالب رئيس الاتحاد الأوسترالي بدفع تعويض عادل ومنصف للدول المتضررة في حال تنظيم مونديال قطر 2022 في فصل الشتاء لأن بلاده ستعاني من فوضى نقل المباريات، لذا يجب أن تحصل على تعويضات مقابل الخسائر المالية والتعطيل. وكانت أوستراليا قد أنفقت نحو 40 مليون دولار أميركي في ملفها لاستضافة البطولة التي ذهبت لمصلحة الملف القطري.

«مدرجات العنصرية» مغلقة أمام جمهور إنتر

سيُمنع جمهور إنتر ميلانو من الصعود الى المدرج الشمالي في ملعبه «سان سيرو» في مباراته المقبلة أمام فيورنتينا، حيث يجتمع المشجعون المتعصّبون للنادي وذلك بعدما عاقبت رابطة الدوري الإيطالي النادي بسبب الهتافات العنصرية. واستضاف إنتر السبت الماضي يوفنتوس حامل لقب الدوري، حيث صدرت أهازيج وأصوات ذات طبيعة عنصرية خلال شوطي المباراة، بحسب بيان رابطة الدوري.

إيقاف العداءة نايموفا مدى الحياة

أوقف الاتحاد البلغاري لألعاب القوى العداءة تيزدزيهان نايموفا مدى الحياة بسبب تناولها المنشطات وطالبها بإعادة ذهبية بطولة أوروبا. وكانت نايموفا قد خضعت لفحص منشطات جاءت نتيجته إيجابية، إذ أثبتت التحليلات المخبرية تناولها منشطاً من مادة دروستانولون خلال بطولة أوروبا التي أقيمت في مدينة غوتبورغ السويدية في آذار الماضي عندما توّجت بذهبية سباق 60 متراً. وهي المرة الثانية التي يثبت تناول نايموفا منشطات محظورة بعد إيقافها سنتين بين عامي 2008 و2010، وبالتالي فإن القوانين تقضي بإيقاف أي رياضي أو رياضية يتناول المنشطات مرتين، مدى الحياة.