طفل سويدي في التاسعة ينضمّ الى برشلونة


انتقل الفتى زيكو جونيور ماريكالدي (9 أعوام) الى برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، قادماً من أولمبيك السويدي، بحسب ما أعلن الأخير. وذكر أولمبيك الذي يلعب في الدرجة الخامسة، في موقعه على شبكة الإنترنت: «ذهب زيكو الى برشلونة من أجل تحديات جديدة». وتلاحق الصحافة السويدية لاعب الوسط الصغير منذ ذهابه الى مركز تدريب تابع لبرشلونة مطلع الشهر الجاري، وتعرب عن الأمل بأن يصبح ثالث سويدي يدافع عن ألوان الفريق الكاتالوني بعد هنريك لارسون وزلاتان أبراهيموفيتش.

كاكا يغيب لأسبوعين

تعرض نجم ميلان البرازيلي كاكا لإصابة في العضلة العليا لفخذه، ويتوقع أن يبتعد عن الملاعب لمدة أسبوعين ليغيب بالتالي عن مباراة ميلان أمام ضيفه سلتيك الاسكوتلندي غداً في دوري أبطال أوروبا.
وانضم كاكا الى ستيفان الشعراوي وإينيازيو أباتي وماتيا دي شيليو وريكاردو مونتوليفو الذين يغيبون عن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بسبب الإصابة أيضاً.

ألفيش عرض التبرّع بكبده لأبيدال

كشف مدافع موناكو إيريك أبيدال في برنامج على راديو كاتالونيا، عن بادرة طيبة من زميله السابق في برشلونة البرازيلي داني ألفيش، الذي عرض تقديم كبده للفرنسي الذي كان وقتذاك مصاباً بمرض السرطان. وقال أبيدال: «علاقتي مع ألفيش تتجاوز الصداقة، لقد قدم لي كبده، ولكن ذلك كان غير ممكن لأنه رياضي. لقد كانت بادرة طيبة، إنه شخص عظيم». وعانى أبيدال الأمرّين مع المرض، إذ بعد تعافيه للمرة الأولى، أصيب مرة أخرى ليعود وينتصر عليه ويشفى منه تماماً. وأشار أبيدال أيضاً إلى أنه على اتصال مع مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا، الذي طمأنه برسالة عن وضعه الصحي: «تيتو أرسل لي رسالة يرجو فيها أن أكون قوياً وأقاتل دائماً».

مظلّي يوقف مباراة في إنكلترا

هبط مظلي في ملعب كرة القدم في إنكلترا لتتوقف المباراة، وسط ذهول لاعبي ساليسبري سيتي وتشستر ونحو ألف متفرج كانوا داخل الملعب.
وهبط المظلي على أرض الملعب في الشوط الثاني، ثم قام بحمل مظلته وخرج وسط تصفيق من المشجعين.
وقال داني هيغينبوثام، مدافع فريق ستوك سيتي السابق والذي يلعب لفريق تشستر الذي ينافس في دوري الدرجة الخامسة، إنه واحد من أكثر الأمور غرابة التي يراها المرء عادة في ملاعب كرة القدم.
وهبط مظليون على أرض الملعب خلال أحداث رياضية سابقة، وكان أشهرها خلال نزال في الوزن الثقيل للملاكمة ما بين ريديك بوي وإيفاندر هوليفيلد عام 1993. وتوفي مظلي في عام 2008 بعدما اصطدم بأرض الملعب قبل مباراة دولية أقيمت في أورليون بين منتخبي فرنسا وأوكرانيا للاعبين دون 18 سنة.