رغم خروجه المرتقب من فريق فيراري الإيطالي المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، فإن السائق البرازيلي فيليبي ماسا لا يزال يكيل المديح لزميله في حظيرة «الحصان الجامح» الإسباني فرناندو ألونسو، إذ اعتبر في مقابلة أجرتها معه قناة «سكاي سبورتس» البريطانية أن «الماتدور» هو أكثر كمالاً من زميله السابق في فيراري «الأسطورة» الألماني ميكايل شوماخر.

وكان ماسا زميلاً لثلاثة أبطال للعالم خلال ثمانية مواسم قضاها مع فيراري، هم شوماخر وألونسو والفنلندي كيمي رايكونن، الذي سيعود الى الفريق الإيطالي ليحلّ مكان السائق البرازيلي المنتهي عقده في نهاية الموسم الحالي. ويعتبر ماسا أن ألونسو هو السائق الأكثر شراسة بين الثلاثة المذكورين، وتابع: «لطالما قدت الى جانب زملاء أقوياء، وتعلمت دائماً أنه يجب أن تكون مثالياً، لأنه إذا فشلت في هذا الأمر فستخسر أمام زميلك». وختم: «بالتأكيد، لقد واجهتني بعض الأوقات الصعبة مع الزملاء الأقوياء، لكنني عانيت أكثر الى جانب فرناندو ألونسو كونه ربما السائق الأكثر كمالاً. شوماخر كان سائقاً رائعاً، هو طبعاً سائق مدهش وكامل على حدّ سواء، لكن أعتقد أن ألونسو هو أكثر كمالاً».
وسيُغادر البرازيلي مارانيللو في نهاية الموسم، ويتردد أنه في محادثات مع فريق لوتوس ليكون زميل السائق الفرنسي رومان غروجان، لكن في حال فشل المفاوضات بين الطرفين، قد تكون وجهة البرازيلي فريقه القديم ساوبر.
وقد كشفت شركة «بيريللي» عن أن الإطارات اللينة جداً (سوبر سوفت) والمتوسطة (ميديوم) سيتم اعتمادها خلال السباق الليلي المقبل الذي تستضيفه حلبة «باي مارينا» في سنغافورة، وذلك لأن هذه الإطارات تتناسب مع طبيعة المسار.