عادت بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد أن شاركت ضمن الوفد اللبناني في دورة الالعاب الفرنكوفونية التي اقيمت في مدينة نيس الفرنسية محرزة ميدالية ذهبية بفضل اللاعب ناصيف الياس (-81 كلغ) الذي فاز في مباراته الاولى على لاعب السنغال دياتا ابولاند وفي مباراته الثانية على لاعب مونتينيغرو ديبي ريجاد وفي مباراة نصف النهائي على لاعب بلجيكا جيريمي بوتيو، وجميعها بالنقطة الكاملة ايبون. وفاز اخيراً في المباراة النهائية على اللاعب الكندي فورتييه فالوا الحائز الميدالية البرونزية في الالعاب الاولمبية الاخيرة لندن 2012، وذلك خلال 5 ثوان فقط وبالنقطة الكاملة ايبون.

وانهارت دموع اللاعب بعد هذا الانجاز، مهدياً هذه الميدالية الى لبنان، وخصوصاً الى الجيش اللبناني، نظراً إلى الجهود التي يبذلها قادته وافراده للمحافظة على الامن والاستقرار وحماية السيادة والاستقلال.
وأكّد الاتحاد دعمه ومساندته للاعب ناصيف الياس وتقديم كافة امكاناته لإعداده للمشاركة في الالعاب الاولمبية التي ستقام في البرازيل، نظراً إلى المؤهلات والإمكانات التي يتمتع بها، آملاً دعم الجهات الرسمية ومساندتها، وخصوصاً وزارة الشباب والرياضة؛ لتحقيق هذا الهدف.
تجدر الإشارة إلى أنه كان يمكن لبنان إضافة ميدالية برونزية بفضل لاعب الجودو فرنسوا جونيور سعادة الذي خسر في مبارة تحديد المركز الثالث امام اللاعب الكندي غيللا بيرولت، بعد ان فاز في مباراته الاولى على اللاعب الكندي (س.ن.ب) ريمون ميغال.
(الأخبار)