ألبا يغيب ثلاثة أسابيع
تعرّض مدافع برشلونة جوردي ألبا لإصابة في فخده اليمنى سيغيب على أثرها ثلاثة اسابيع بسبب الاصابة، وبالتالي سيغيب عن المباراة المقبلة ضد اياكس امستردام الهولندي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا. واضطر ألبا الى الخروج في الدقيقة الخامسة عشرة امس في المباراة امام اشبيلية، التي فاز فيها الفريق الكاتالوني 3-2، تاركاً مكانه للبرازيلي ادريانو. وجاء في بيان النادي: «الفحوص الطبية التي خضع لها البا اكدت التشخيص الاولي للاصابة، فاللاعب يعاني تمزقاً عضلياً في الفخذ اليمنى، وسيغيب عن الملاعب نحو 3 اسابيع».

روسيا آخر محطات كابيللو في كرة القدم

أعلن مدرب منتخب روسيا الإيطالي فابيو كابيللو أنه سيعتزل التدريب بعد انتهاء تجربته مع الكرة الروسية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن مدرب ميلان ماسيمليانو اليغري ليس الرجل المناسب لخلافة تشيزاري برانديللي في تدريب «الآزوري». وقال كابيللو في تصريحات تلفزيونية لقناة «فوكس سبورت» ايطاليا: «لن اخلف برانديلي في تدريب إيطاليا مثلما يردّد البعض، سأعتزل كرة القدم بعد انتهاء تجربتي مع روسيا». واضاف كابيللو: «لا ارى ايضاً ان اليغري هو المدرب المناسب للمنتخب الآن، وأنصحه بألا ينبهر بالمنصب. هو لا يزال صغيراً، ويحتاج إلى العمل كل يوم في مجال التدريب، وهذا ما لا يتوافر في تدريب المنتخبات».

دونغا: وصفي بالحمار يشجعني!

فاجأ مدرب انترناسيونال البرازيلي ومنتخب البرازيل سابقاً دونغا الجميع بقوله إن وصف جماهير الخصم له بالـ «حمار» له جانب ايجابي، ولا يرى اي مشكلة في وصفه بالحمار. وقال قائد البرازيل السابق للصحافيين: «وصفي بالحمار لا يجرح مشاعري، لانه أكثر الحيوانات تحملاً وقدرة على العمل». واستقبلت الجماهير دونغا الذي قاد البرازيل في نهائيات كأس العالم 2010 بهتافات «حمار ..حمار» بعدما تعادل فريقه 2-2 امام فيتوريا في الدوري البرازيلي يوم الخميس الماضي. وتابع دونغا: «نتعرض دوماً لضغوط، ونعكف عن اصلاح الامور. لن تكون هذه المرة الاولى ولن تكون الاخيرة، سيحدث هذا دائماً».

بريطانيا تستعيد مركزها في كأس ديفيس

عادت بريطانيا الى المجموعة العالمية ضمن مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب، للمرة الاولى منذ خمسة اعوام، بعد تقدّمها على كرواتيا 3-1 في اوماغ. وفاز البريطاني اندي موراي حامل الذهبية الاولمبية وبطل «فلاشينغ ميدوز» الاميركية في 2012 على الكرواتي ايفان دوديغ 6-4 و6-2 مانحاً بريطانيا التقدم 3-1. وكان موراي قد فاز في مباراته الاولى في الفردي الجمعة، ثم حسم مع كولين فليمينغ مباراة الزوجي السبت، فيما خسر البريطاني دان ايفانز امام دوديغ.