وجّه الاهلي المصري حامل اللقب ضربة شبه قاضية لمواطنه الزمالك واصبح بحاجة الى نقطة لكي يتأهل الى الدور نصف النهائي، وذلك بفوزه عليه 4-2 أمس على ملعب الجونة على البحر الاحمر في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.وسجل وليد سليمان (9) واحمد عبد الظاهر (15) ومحمد ابو تريكة (52) واحمد فتحي (71) اهداف الاهلي، وعمر جابر (4) واحمد حسن (82) هدفي الزمالك. وتصدر الاهلي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن كل من اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي وليوباردز الكونغولي اللذين تواجها السبت وخرج الأخير فائزاً 1 - 0 سجله لبيسيكي في الدقيقة 72، فيما يقبع الزمالك في المركز الاخير برصيد 4 نقاط. وأصبح الاهلي الذي كان سيضمن تأهله الى نصف النهائي لولا فوز ليوباردز في مباراة السبت، بحاجة الى التعادل لكي يضمن تأهله وصدارة المجموعة، لكن مهمته لن تكون سهلة في الجولة الاخيرة الاحد المقبل على ملعب اورلاندو بايريتس.
اما بالنسبة إلى الزمالك الذي تعادل ذهاباً مع غريمه الازلي 1-1، فما زالت آماله قائمة من الناحية الحسابية، لكن عليه الفوز على ضيفه ليوباردز بفارق كبير من الاهداف شرط فوز الأهلي على اورلاندو بايريتس ايضاً لكي يضمن تأهله لأن فارق الأهداف ليس لمصلحته على الاطلاق (5- مقابل 1+ للاهلي و0 لليوباردز و4+ لاورلاندو بايريتس).
وفي المجموعة الثانية، تأهل الترجي التونسي وصيف بطل النسخة الماضية الى نصف النهائي بفوزه على ضيفه ريكرياتيفو دي ليبلو الانغولي 3-2 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وسجل ندجينغ (3 و80) والدراجي (53) اهداف الترجي، وغوفييا (46 و55) هدفي ريكرياتيفو.
رفع الترجي رصيده الى 12 نقطة في صدارة المجموعة، وضمن بالتالي تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة.
وفي كأس الاتحاد، تأهل مازيمبي الكونغولي الى نصف النهائي بفوزه على ضيفه وفاق سطيف الجزائري 4-2 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية. ورفع مازيمبي رصيده الى 10 نقاط.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الاولى، تعادل النجم الساحلي التونسي مع مواطنه النادي الصفاقسي 1-1. سجل للاول عصام الجبالي (27)، وللثاني فخر الدين بن يوسف (45).
رفع الصفاقسي رصيده الى 13 نقطة، وهو كان ضامناً تأهله الى دور الاربعة، وبات رصيد النجم 5 نقاط.