أبدى فريق فيراري للفورمولا 1 ثقته بأن تعاقده مع الفنلندي كيمي رايكونن ليقود له بداية من الموسم المقبل سيكون مفيداً لسائقه الثاني الاسباني فرناندو الونسو لا العكس كما يرى البعض.
ونقل موقع الفريق الايطالي على شبكة «الانترنت» عن رئيسه ستيفانو دومينيكالي قوله: «اؤكد لكل من يعتقد ان التعاقد مع كيمي ليس في صالح الونسو انه ليس على صواب». واضاف: «في فيراري الكل يعرف ان مصلحة الفريق تأتي اولاً، وهي تتقدم على مصلحة الافراد. فرناندو يمثل رصيداً مهماً للفريق وسيظل كذلك طويلاً».

واردف دومينيكالي: «انا على ثقة بأنه (ألونسو) اول من شعر بالسعادة بقرار تعزيز الفريق لأنه ذكي بما يكفي لإدراك أن قوة الفريق هي ميزة في كل الاحوال».
من جهة اخرى، أفاد إيريك بوييه، مدير «لوتوس رينو» بأن فريقه يمكنه الانتظار قبل إعلان بديل لرايكونن؛ لأنه أصبح هدفاً لكثير من السائقين في بطولة العالم. وقال بوييه لموقع فريقه على شبكة «الإنترنت»: «نحن حالياً في مفاوضات مع بعض الاشخاص وسنتخذ القرار قريباً».
وتصب الترشيحات في مصلحة الالماني نيكو هالكنبرغ سائق ساوبر ليكون خليفة لرايكونن، لكن قد يكون البرازيلي فيليبي ماسا الذي تخلى عنه فيراري احد الخيارات المتاحة.
وأكد بوييه ان الفريق لا يشعر بمرارة تجاه قرار رايكونن بالانضمام الى فيراري الذي فاز معه السائق الفنلندي باللقب في 2007.
وقال بوييه مشيراً لرايكونن: «قبل عامين عندما قررنا التعاقد معه اعتقد بعض الاشخاص اننا نعاني من الجنون». واضاف: «وماذا حدث في النهاية؟ كنا نتعامل مع سائق سباقات مذهل سجل نقاطاً للفريق في 27 سباقاً متتالياً وفاز مرتين ووضع حافزاً عالياً للغاية داخل صفوفنا وتعامل بصورة جيدة للغاية مع زميله».