لم يكد نادي الانصار يعلن انضمام مهاجم الوحدات بلال قويدر الى صفوفه، مبدئياً، حتى علت الاصوات الاردنية لتغالط هذا الخبر، وذلك عبر عضو ادارة النادي الاردني زياد شلباية الذي استغرب توقيع اللاعب على كشوفات النادي اللبناني من دون استيفائه الشروط التي وضعها له ناديه الحالي. وهذا الامر جاء عقب اعلان الانصار في بيانٍ رسمي أن قويدر وقّع على عقد مبدئي للانضمام الى صفوفه على سبيل الاعارة في الموسم المقبل، على أن يغادر اللاعب لبنان فوراً ليعود في 12 الحالي بعد لعبه مع منتخب الاردن الأولمبي أمام نظيره الاماراتي.
وتبدو ملاحظة شلباية حول شرطٍ قد يكون وضعه الوحدات على قويدر، اذ اعتبر ان اللاعب الذي يرتبط بعقدٍ مع الوحدات حتى نهاية الموسم المقبل، تجاهل مطلب النادي الذي اشترط عليه تمديد عقده لموسمين اضافيين في حال اراد الحصول على إذنٍ للعب مع الانصار، وهو الشرط الذي لن يتراجع عنه النادي الاردني، ما يهدد صفقة انتقال اللاعب الى الانصار، الذي سارع للتعاقد معه بعدما نال اعجاب المدرب العراقي هاتف شمران.

وتفيد المعلومات ان النادي اللبناني لم يتجاهل اطلاقاً الاصول المتّبعة في هذه المسألة حيث كان رئيس الانصار نبيل بدر قد أرسل كتاباً الى نظيره رئيس الوحدات طارق خوري، ولعب مدرب الفئات العمرية السابق في الانصار ناصر حسان دوراً في الوصول الى اتفاق مع اللاعب حول المبلغ الذي سيتقاضاه عند التوقيع، اضافة الى الراتب الشهري. علماً ان حسان سبق ان عرض استقدام قويدر الى الانصار منذ ان كان اللاعب في الرابعة عشرة من عمره وذلك بعد ان لمس فيه موهبة واعدة للمستقبل.
وبالفعل ارسل خوري موافقته، وبناء عليه جاء اللاعب الى لبنان الاحد الماضي قبل ان يجري الفحص الطبي اول من أمس، ثم يوقّع على العقد المبدئي مع رئيس النادي ويغادر للقيام بواجبه الدولي.
ويؤكد مدير نادي الانصار عباس حسن ان لا شائبة في الطريقة التي اجريت من خلالها عملية استقطاب قويدر، مضيفاً: «يملك الانصار كل المراسلات التي تمّت بينه وبين الوحدات والتي تؤكد ان الاخير سمح للاعبه بالاحتراف معنا». ولفت حسن الى التعاون الكبير من قبل النادي الاردني في هذه المسألة مستغرباً ما صدر عن شلباية عقب اعلان اتفاق الانصار مع اللاعب.
ولا شك في ان فشل صفقة قويدر سيزيد من ارباك الانصاريين، اذ ان الجهاز الفني الذي سارع الى حلّ مشكلته الاولى المتمثلة برحيل قائده معتز بالله الجنيدي عنه، عبر تجديد ارتباطه بالمدافع البرازيلي راموس، لا يزال يبحث عن لاعب وسط يمكنه لعب دورٍ مؤثر في خطة شمران، الذي سبق ان كشف عن توجّهٍ لضم مهاجمَين اجنبيَين على مستوى عالٍ، وخلفهما صانع العاب «سوبر»، الا ان رحيل الجنيدي افشل مخططه، فكان عليه التضحية بأحد المهاجمَين لمصلحة مدافع اجنبي.
وفي ما خصّ خط الوسط، كان الاتجاه مصوّباً في الايام الاخيرة نحو عددٍ من اللاعبين السوريين ابرزهم رضوان قلعجي، قبل ان يذهب البحث الانصاري في اتجاهات مختلفة سعياً وراء اللاعب الامثل، وخصوصاً ذاك الذي يمكنه التأثير هجومياً في ظل تأثر خط المقدمة برحيل محمود كجك ايضاً.

كأس التحدي

هذا وسيتقابل الانصار مع الاجتماعي في كأس التحدي السبت المقبل، وذلك بعدما تأهل الفريق الشمالي الى الدور نصف النهائي بفوزه الكبير على المبرة 4-1، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب المرداشية في زغرتا، في الجولة الاخيرة من تصفيات المجموعة الثانية.
وافتتح محمد قرحاني (13) التسجيل للاجتماعي، ثم عزز محمد عبيد النتيجة من ركلة جزاء (28)، قبل ان يضيف طارق العارف الهدف الثالث (43). وفي الشوط الثاني قلّص علي صفوان النتيجة للمبرة من ركلة جزاء ايضاً (59)، الا ان محمود حبلص قضى على المبرة بتسجيله الهدف الرابع للاجتماعي قبل ثلاث دقائق على النهاية.
اما نصف النهائي الآخر فسيجمع السبت ايضاً بين التضامن صور والسلام زغرتا اثر تأهل الاخير عن المجموعة الأولى بفوزه اللافت على جاره طرابلس الرياضي 2-1، على ملعب طرابلس الأولمبي. وحمل هدفا السلام توقيع لاعب الانصار السابق البرازيلي مارسيلو بيريرا سيلفا (5) والسنغالي دوغلاس فاي (90)، بينما سجل لطرابلس السوري عبد الرحمن عكاري (63).

كأس النخبة

وتقام اليوم الساعة 15.45 مباراتي الدور نصف النهائي في مسابقة كأس النخبة حيث يلتقي الصفاء حامل اللقب وبطل الدوري في الموسم الماضي مع النجمة وصيفه في بطولة الدوري على ملعب صيدا البلدي، بينما يلعب العهد وصيف النسخة الماضية مع شباب الساحل على ملعب الصفاء.
ورغم «وديّة» كأس النخبة التي تعدّ محطة استعدادية، فان اللقاء الاول يحمل اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، وتحديداً للنجمة الذي يريد ان يشق طريقه الى الموسم الجديد للدوري اللبناني عبر افضلية معنوية على الصفاء سينتجها من دون شك الفوز بمباراة اليوم، التي سيكون ابرز الغائبين عنها مدافع بطل لبنان الدولي نور منصور الموقوف لحصوله على الانذار الثاني المتراكم. اما اللقاء الثاني، فسيشكل مناسبة اخرى لمتابعة المهاجم الجديد للساحل العاجي كريست ريمي لورونيون، الذي ظهر بمستوى مميز في المباريات التي لعبها حتى الآن، وهو الذي يعوّل عليه الجهاز الفني كثيراً لتعويض رحيل هداف الفريق المالياني أوليسيه ديالو، المنتقل للاحتراف في المجر.

يمكنكم متابعة شربل كريم عبر تويتر | @charbel_krayem




الأنصار قبل كل شيء

أوضح رئيس الانصار نبيل بدر على هامش اجتماع الهيئة الادارية بأن سياسة الادارة الجديدة للنادي واضحة جداً ومفادها بأن أي لاعب يريد اللعب مع الأنصار من أجل المال فلا مكان له نهائياً في النادي وعلى من يرغب في اعلاء شأن الأنصار وبذل الجهد في الملعب فإنه سيكون مرحباً به وسيكون موضع تقدير الادارة والجهاز الفني، مؤكداً ان لا مكان لمصطلح النجوم بل من يضع الانصار قبل كل شيء.