حفظت مصر ماء وجه العرب وأصبحت ممثلتهم الوحيدة في بطولة العالم لكرة السلة في إسبانيا العام المقبل، لكنها فشلت في نيل لقبها الأول في بطولة افريقيا لكرة السلة للرجال في 30 عاماً، وخسرت في المباراة النهائية أمام أنغولا 40 - 57 التي عادت للهيمنة على اللقب القاري السبت.
وبدا أن الفريق المصري الذي عاد من بعيد في البطولة بعد ثلاث هزائم في الدور الأول، والفوز على تونس المدافعة عن اللقب في دور الستة عشر، قد اكتفى بالعودة إلى نهائيات كأس العالم، إذ ضمنت الفرق الثلاثة الأولى في بطولة افريقيا المشاركة في النهائيات العالمية. وستكمل السنغال الثلاثي الافريقي في كأس العالم، بعد فوزها على ساحل العاج 57-56 في مباراة تحديد المركز الثالث.
وتفوقت انغولا التي حصلت على اللقب للمرة الـ11 في آخر 13 بطولة على مصر من البداية، وأنهى لاعبها كارلوس مورايس المباراة كأفضل مسجل برصيد 21 نقطة.
وتقدمت مصر لفترة بسيطة في بداية الربع الثاني بواقع 13-12، لكن أنغولا سجلت 11 نقطة مقابل نقطتين فقط للمنافس العربي لتنهي الربع الثاني لمصلحتها 28-21.
واستمر التفوق الأنغولي ليسجل الفريق 13 نقطة متتالية في بداية الربع الثالث، ويوسع الفارق لمصلحته إلى 18 نقطة بواقع 46-28.
وتحسن أداء مصر قليلا في الربع الأخير، لكن انغولا احرزت اللقب.