أنهى بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا «البروفة» الاخيرة قبل موقعته المرتقبة مع تشلسي الانكليزي بعد غدٍ على الكأس السوبر الاوروبية، بطريقة غير مثالية، وذلك بتعادله مع مضيفه فرايبورغ 1-1، في مباراة مقدّمة من المرحلة الرابعة في الدوري الالماني لكرة القدم. وشهد اللقاء اراحة مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا لغالبية لاعبيه الاساسيين توفيراً لجهودهم، وقد اشرك ماريو غوتزه اساسياً من دون ان يقدّم الاخير المستوى المطلوب منه، اذ يبدو انه لم يستعد مستواه اثر ابتعاده لفترة لا بأس بها بسبب الاصابة.
لكن رغم ذلك كان الفريق البافاري الطرف الافضل والاخطر في المباراة، الا انه لم يتمكن من هزّ الشباك سوى في مناسبة واحدة، وتحديداً في الدقيقة 33 عندما عكس توماس مولر كرة عرضية عن الجهة اليمنى تلقّفها السويسري شيردان شاكيري وسددها بقوة الى الشباك. وكانت المفاجأة قبل النهاية بأربع دقائق عندما استغل نيكولاس هوفلر كرة عرضية وسط سوء تغطية دفاعية، مسجلاً هدف التعادل لخامس الموسم الماضي.

اسبانيا

يستقبل برشلونة ضيفه اتلتيكو مدريد عند منتصف الليل، في اياب الكأس السوبر الاسبانية، بعدما كان الفريقان قد تعادلا 1-1 ذهاباً الاسبوع الماضي.
واذ يحوم الشك حول مشاركة الارجنتيني ليونيل ميسي بعد اصابته في مباراة الذهاب في فخذه، فان تقارير صحافية اسبانية اشارت امس الى ان المدرب الارجنتيني جيراردو مارتينو سيدفع بميسي في الهجوم الى جانب النجم البرازيلي نيمار الذي سجل هدف «البرسا» ذهاباً. الا ان مارتينو قال ان نيمار قد يبقى مجدداً على مقاعد البدلاء: «لا اعلم متى سأدفع به منذ البداية، لكنه جاهز ذهنياً وسنقوم بذلك في الوقت المناسب».