لا يفترض أن يواجه أرسنال الانكليزي مشاكل جمّة عندما يستضيف فنربخشه الليلة في إياب الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن المهمة ستكون أصعب على شالكه الألماني الذي يخوض اختباراً صعباً في سالونيكي. على «ستاد الإمارات»، تبدو الطريق سالكة أمام أرسنال لكي يضمن مشاركته السادسة عشرة على التوالي في دور المجموعات، وذلك بعدما حسم لقاء الذهاب خارج ملعبه بثلاثية نظيفة.
وتصب جميع المعطيات في مصلحة النادي اللندني الذي تمكن السبت من تحقيق فوزه الأول في الدوري الممتاز بتغلبه على جاره ومضيفه فولام 3-1 بفضل ثنائية من الألماني لوكاس بودولسكي، إذ لم يتمكن سوى فريقين خلال الأعوام الخمسين الأخيرة من تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر في معقل «المدفعجية» في مباراة قارية، وما سيزيد من صعوبة مهمة الفريق التركي هو أنه سجل ما مجموعه ثلاثة أهداف فقط في زياراته الثماني السابقة لإنكلترا.
ويضم فنربخشه في صفوفه لاعبين يعرفون تماماً أرسنال والدوري الممتاز، مثل الهولندي ديرك كاوت والبرتغالي راول ميريليش والنيجيري جوزف يوبو وإيمري بيلوزوغلو.
وتبدو مهمة شالكه صعبة حين يحل ضيفاً على باوك سالونيكي اليوناني، وذلك لأن الفريق الألماني اكتفى بالتعادل 1-1 ذهاباً على ملعبه «فيلتنز أرينا». كما أن فريق المدرب ينز كيلر لم يذق طعم الفوز هذا الموسم سوى في مسابقة الكأس المحلية أمام فريق من الهواة، إذ استهل مشواره في الدوري المحلي بتعادل وهزيمتين على التوالي.
وهنا توقيت المباريات (نتيجة الذهاب بين قوسين):
- الثلاثاء:
باوك سالونيكي اليوناني - شالكه الألماني (1-1) (21.45)
ارسنال الانكليزي - فنربخشه التركي (3-0) (21.45)
اوستريا فيينا النمسوي - دينامو زغرب الكرواتي (2-0) (21.45)
بازل السويسري - لودوغوريتس رازغارد البلغاري (4-2)
ليجيا وارسو البولوني - شتيوا بوخارست الروماني (1-1) (21.45)
- الأربعاء:
زينيت سان بطرسبورغ الروسي - باسوش دي فيريرا البرتغالي (4-1) (19.00)
سلتيك الاسكوتلندي - كاراغاندي الكازاخستاني (2-0) (21.45)
ميلان الايطالي - ايندهوفن الهولندي (1-1) (21.45)
ريال سوسييداد الاسباني - ليون الفرنسي (2-0) (21.45)
ماريبور السلوفيني - فيكتوريا بلزن التشيكي (1-3) (21.45).



ريبيري: أنا الأفضل

قال الفرنسي فرانك ريبيري إنه يستحق جائزة أفضل لاعب في أوروبا لسنة 2013 أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجمي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وذلك بعدما قاد بايرن ميونيخ الألماني إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا. «إنه لقب لطالما حلمت به»، هذا ما قاله ريبيري في مقابلة مع مجلة «كيكر» الألمانية، مضيفاً: «الموسم الماضي لعبت بأداء جيد جداً وفزت بألقاب كبيرة. فلماذا لا يتحقق هذا الأمر؟ أستحق اللقب أكثر منهما».
وانحصرت الجائزة التي أُعيد استحداثها قبل موسمين وفاز بها ميسي ثم زميله في برشلونة الإسباني أندريس إينييستا، بين ريبيري وميسي ورونالدو.
وسيُعلَن اسم الفائز على هامش قرعة دور المجموعات لدوري أبطال الجمعة المقبل في موناكو.