كسب تشلسي الإنكليزي السباق مع جاره اللدود توتنهام هوتسبر إلى المهاجم البرازيلي ويليان من أنجي ماخاشكالا الروسي، معلناً رسمياً توصله الى اتفاق لضم اللاعب. وكان ويليان في طريقه للانضمام الى الـ«سبرز»، حيث خضع للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع على العقد، إلا أن تشلسي خطفه في النهاية.
وكان موقع «إي أس بي أن» قد كشف أن تشلسي سيدفع مبلغ 30 مليون جنيه استرليني (نحو 45 مليون دولار) من أجل ضم ويليان (25 عاماً).
وجاء في بيان لتشلسي في موقعه على شبكة «الإنترنت» «أن تشلسي يؤكد توصله الى اتفاق مع ويليان ونادي أنجي ماخاشكالا من أجل انتقال اللاعب البرازيلي».
وانضم ويليان الى أنجي في كانون الثاني الماضي من شاختار دونيتسك الأوكراني، لكن نادي الملياردير الروسي سليمان كريموف يبيع أبرز نجومه في محاولة لخفض ميزانيته.
في المقابل، يتحضر مانشستر يونايتد لرفض عرض ثالث من تشلسي بشأن مهاجمه الدولي واين روني، وذلك بحسب ما كشف مصدر مطلع لموقع «إي أس بي أن».
وسبق ليونايتد أن رفض العرضين اللذين تقدم بهما تشلسي ومدربه مورينيو، وقد ذكر الموقع أن تشلسي سيعرض على يونايتد مبلغ 40 مليون جنيه استرليني ليتخلى عن مهاجم إفرتون السابق، في الوقت الذي أكد فيه مورينيو أن فريقه سيتقدم بهذا العرض الجديد بعد أن يتواجه الفريقان الليلة على ملعب «أولد ترافورد» في المرحلة الثانية من الدوري المحلي.
لكن مصدراً مقرباً من يونايتد أكد أن «الشياطين الحمر» متمسكون بروني، معتبراً أن ما يحاول تشلسي القيام به حالياً هو تشتيت تركيز اللاعب قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين.
من جهته، حصل توتنهام على فلاد تشيريشز مدافع شتيوا بوخارست الروماني، بحسب مدرب الأخير، لورنتيو ريغيكامف، الذي قال: «اتفق الناديان على عملية الانتقال وأنا سعيد من أجل اللاعب».
وفي إيطاليا، حسم أوريليو دي لورنتيس رئيس نابولي صفقة المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا. وكتب دي لورنتيس على مدوّنة «تويتر»: «لقد أنجزنا التعاقد مع زاباتا. اللاعب في طريقه الى نابولي ليخضع للفحص الطبي». وذكرت الصحف المحلية أن قيمة انتقال اللاعب بلغت نحو 6 ملايين يورو.



أبدى أرسنال الإنكليزي استعداده لتقديم عرض بقيمة 30 مليون يورو لريال مدريد من أجل الحصول على خدمات لاعبه الأرجنتيني أنخل دي ماريا، بحسب ما أوردت صحيفة «ماركا» الإسبانية.



أخطر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي لحجز مكان له في قائمته لعام 2014، حيث ينوي الاعتزال في صفوفه، على حد ما كشفته صحيفة «ذا غارديان».