انطلق الموسم الكروي بشكل رسمي مع افتتاح مسابقة كأس النخبة، في وقت فرض فيه تفجيرا طرابلس تأجيل كأس التحدي التي تنطلق غداً. الصفاء بدأ مشوار الدفاع عن لقبه بتعادل مخيّب أمام الإخاء الأهلي عاليه 2 - 2 أمس على ملعب العهد. وتكمن الخيبة الصفاوية بعد تقدم بطل لبنان بهدفين نتيجة سيطرته على أجواء المباراة، مستفيدأً من الأداء الضعيف للإخائيين. وكانت المباراة فرصة لمدربي الفريقين: الروماني تيتا فاليريو من الصفاء، وسمير سعد من الإخاء لتجربة لاعبين أجانب للوقوف على مستواهم. الصفاء أشرك الرواندي ميدي كاجير والسوري طه دياب في الشوط الأول والروماني كونستانتين توبا في الشوط الثاني، إضافة الى مشاركة علي ناصر الدين وعمر عويضة. لكن التألّق الصفاوي جاء عبر القائد خضر سلامي الذي كان نجم المباراة وسجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 14، مستغلاً خطأً في التشتيت من الزميل السابق ابراهيم خير الدين الذي انتقل الى الإخاء. ونجح محمود الزغبي في إضافة الهدف الثاني من تسديدة رائعة استقرت في مرمى الحارس وليد حمدان في الدقيقة 31.
مدرب الإخاء سمير سعد أشرك من جهته الثلاثي البرازيلي: تياغو، لوسيانو وجوزيه، فبرز الأخير بتحركاته في وسط الملعب ومشاكسته، كما أنه سجل هدف التعادل في الدقيقة 86 من تسديدة أخطأ الحارس مهدي خليل في التعامل معها. وكان الإخاء قد قلص الفارق في الدقيقة 60 من ركلة جزاء بعد لمس علي السعدي للكرة، فاحتسب الحكم هادي سلامي ركلة جزاء ترجمها حسين طحان بنجاح.
ويمكن القول إن الصفاء ظُلم بهذه النتيجة نظراً الى تفوقه الفني، وقد يكون بسبب تبديلات مدربه في الشوط الثاني، أو نتيجة الإرهاق الذي ظهر على اللاعبين محمد زين طحان وحمزة سلامي العائدين من معسكر مرهق في إيطاليا مع منتخب لبنان.
من جهتهم، خرج الإخائيون فرحين بالتعادل وهم الذين لم يقدموا مستوى شبيهاً بما كان يقدمه الفريق في الموسم الماضي، حيث غابت الفرص الجبلية على مرمى الصفاء. فالحارس مهدي خليل لم يختبر في المباراة إلا من كرة واحدة دخلت مرماه.
في صيدا، كان الملل نجم المباراة في لقاء النجمة والعهد ضمن المجموعة الأولى والذي انتهى بالتعادل 1 - 1. تقدم العهد عبر اللاعب التشيكي دايفيد ستريهافكا في الدقيقة 17 من رأسية، مستغلاً كرة عرضية من حسين عواضة، وعادل النجمة عبر المصري ماهر العشري في الدقيقة 90 الذي استغل خطأ للحارس العهداوي وحيد فتال في تعامله مع كرة قاسم الزين الحرة. وخيبت المباراة آمال الجمهور القليل الذي حضر الى الملعب بمستواها الضعيف والبعيد كل البعد عن لقاءات النجمة والعهد المعتادة، وقد يكون السبب هو أنها المباراة الأولى هذا الموسم، علماً بأن النجمة أشرك الأوغندي حميزي كيزا. اللافت في أن اللقاء بدأ بيافطة جماوية كتب عليها «لا للفتنة، نعم لوحدتنا ضد الإرهاب» وانتهى بصعوبة في الرؤية بعد أن غابت الشمس فلعب اللاعبون نصف الشوط الثاني «بالعتم».وتقام مباريات المرحلة الثانية بعد غدٍ الأربعاء فيلعب الصفاء مع شباب الساحل على ملعب العهد عند الساعة 16.30، والنجمة مع الراسينغ عند الساعة 17.30 على ملعب صيدا. أما مسابقة كأس التحدي، فتنطلق غداً بلقاءي طرابلس مع الأنصار على ملعب الصفاء عند الساعة 16.30، والمبرة مع التضامن صور في التوقيت عينه على ملعب العهد.