أحرزت الجزائر المركز الأول برصيد 7 ميداليات (4 ذهب-2 فضة-1 برنز)، في ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية الثانية في الملاكمة أمس والتي استضافها الجيش اللبناني في المركز العالي للرياضة العسكرية برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش وبإشراف الاتحاد العربي وبالتعاون مع الاتحاد اللبناني. وحلّت مصر في المركز الثاني بـ 9 ميداليات (4 ذهب - 5 برونز)، ولبنان ثالثاً وله 9 ميداليات (2 ذهب - 3 فضة - 3 برونز).
وجاءت الميداليتان الذهبيتان عبر الملاكمين وائل شاهين في وزن 56 كلغ، وفراس البتلوني في وزن 81 كلغ. أما الفضة فكانت عبر محمد غملوش في وزن 52 كلغ، وأحمد عثمان (64 كلغ) وربيع طراف (فوق الـ 91 كلغ). وفي فئة البرونز أحرز هاروتيان مانكيان (49 كلغ)، أحمد النابوش (69 كلغ)، نجد سلوم (75 كلغ)، وبلال ناصر. وأشرف على تدريب اللاعبين المدرب إيهاب حمدان والمدرب المساعد نبيل هاشم، علماً أن الأول ساعد في تنظيم البطولة من الناحية اللوجستية والتنظيمية والتي كانت ناجحة على جميع الصعد.
وبهذه النتائج أثبت فريق الجيش اللبناني أنه يشكّل العمود الفقري للعبة الملاكمة في لبنان، وأن استبعاده عن البطولات الخارجية لا يضر به بل يضر باسم لبنان وامكانية احرازه للميداليات، كما حدث عام 2012.
وكانت قد جرت خلال المباريات عمليات التتويج للفائزين من قبل رئيس اللجنة العليا المنظمّة للبطولة العميد الركن أسد الهاشم والأمين العام للاتحاد العربي للرياضة العسكرية الدكتور سامي عاشور وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي المشرف على البطولة العميد مأمون سعد الدين قاسم، وقد عزفت موسيقى الجيش اللبناني الأناشيد الوطنية للدول الفائزة ورفعت أعلامها.
كما جرت مراسم اختتام البطولة عصراً في قاعة المدينة الرياضية حضرها ممثل راعي البطولة العماد جان قهوجي العميد الركن مانويل كرجيان الذي أعلن باسم العماد قهوجي اختتام البطولة،
والقى العميد الركن الهاشم كلمة حيّا فيها قائد الجيش لرعايته البطولة التي جاءت ناجحة بكل المعايير بحسب الوفود المشاركة، مهنئاً الفريق اللبناني على إنجازاته شاكراً لكل الذين عملوا في مجال الإعداد لهذا الحدث.
بدوره، ألقى قاسم كلمة عبر فيها عن معاني التقدير «للبنان الشقيق» على تنظيمه للبطولة التي أكدت مرة جديدة كفاءة الجيش اللبناني على هذا الصعيد موجهاً التحية لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ولقائد الجيش العماد جان قهوجي.
تجدر الإشارة إلى أن رئيس الأركان اللواء وليد سليمان كان قد استقبل اللجنة العليا للبطولة وأركان الاتحاد العربي ورؤساء الوفود المشاركة في زيارة برتوكولية جرى في خلالها تقديم هدايا تذكارية في المناسبة.