كان مطلع الأسبوع الحالي موعداً للجلسة القضائية حول الدعوى المرفوعة من الرامي سليمان سارة على الاتحاد اللبناني للرماية، حيث كان من المفترض أن يقدم الاتحاد رده على شكوى سارة. لكن عدم حضور القاضي أجّل الاستماع وكان مناسبة للصلح بين الطرفين. لكن لماذا وصلت الأمور بين سارة والاتحاد الى المحاكم؟
قبل فترة اتخذ اتحاد اللعبة قراراً باستبعاد سارة عن دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في مرسين نهاية شهر حزيران، إضافة الى منعه من خوض مرحلتين ضمن بطولة لبنان للدوبل تراب والتي يتصدرها سارة. قرار الاتحاد جاء بعد إشكال حصل بين سارة ونائب رئيس الاتحاد إيلي جليلاتي في النادي اللبناني للرماية الذي يملكه الأخير، وأدى الى حصول تشابك بالأيدي. جليلاتي رفع شكوى الى الاتحاد طالباً اتخاذ عقوبات بحق سارة، خصوصاً أن ما حصل شكّل خطراً نتيجة وجود سلاح في النادي، وكان من الممكن أن تتطور الأمور لو كان نجل جليلاتي حاضراً. الاتحاد من جهته استمع الى الشهود والى إفادة سارة، واتخذ قراره بالمنع استناداً الى إفادات الشهود الذين وقّعوا عليها، علماً بأن الاتحاد سمح لسارة بالمشاركة في بطولة العالم في قبرص واستبعده عن مرسين فقط. أما بالنسبة إلى التوقيف مرحلتين فجاء بعد تهجّم سارة على أعضاء الاتحاد على صفحته على فايسبوك وعلى زوجة عبدو وازن الذي يملك نادي طوني وازن، حيث كانت ستقام إحدى المرحلتين التي أوقف عنها سارة. أما المرحلة الثانية فكانت ستقام في النادي اللبناني حيث وقع الإشكال، فكان هدف الاتحاد إبعاد سارة عن هذين الناديين حتى لا تتطور الأمور، خصوصاً أن قوانين الرماية صارمة جداً، نظراً إلى وجود سلاح في اللعبة. من جهته، أوضح سارة أن ما حصل لا يمكن فصله عن طريقة وصول الاتحاد واستبعاد ثلاثة أندية هي البقاع (الذي ينتمي اليه سارة) وكوسبا وليبانون كاونتري كلوب، والتي تضم أبطال لبنان في الفئات الثلاث، التراب والدوبل تراب والسكيت. وأشار سارة الى أن الإشكال وقع خارج أي بطولة أو مباراة، أي إنه فردي وشخصي، ولا يمكن الاتحاد أن يتخذ عقوبات ما دام ليس ضمن نشاط رسمي. كذلك فإن جليلاتي، الذي لديه مشكلة مع الاتحاد السابق (سارة كان عضواً فيه)، استفز الرامي حين قال له «دوقتونا المر حتى حلي وهلق صار دورنا ندوقكم ياه». وهو أمر أثار سارة الذي انفعل، فما كان من جليلاتي إلا أن طرده من النادي، علماً بأن الرامي كان يمارس هوايته هناك من ماله الخاص، أي كأي زبون وليس كلاعب رسمي. ويطلب سارة من القضاء إرجاع حقه إليه عبر السماح له بالمشاركة في الجولة الأخيرة، مؤكداً أنه لا يرفض الصلح، لكنه عاتب على رئيس الاتحاد بيار جلخ لأنه لم يبادر الى الصلح مرة واحدة. ورأى أن المدعي عليه جليلاتي هو من يجب أن يقدم تنازلات، خصوصاً أن ما كتب على صفحة فايسبوك لم يسمّ أي شخص، «فأنا خريج كلية الحقوق وأنا محام وأعرف كيف أتصرف» يقول سارة لـ«الأخبار».




سالم يتصدّر بطولة التراب


أحرز الرامي جو سالم لقب المرحلة الخامسة لمسابقة الرماية على الأطباق ضمن بطولة لبنان من الحفرة الأولمبيّة (تراب) للفئة (أ – ممتاز) وذلك على حقل نادي الصخور. وتصدّر سالم الترتيب العام للبطولة بعدما أحرز ألقاب المراحل الأربع الأخيرة. وشارك في المباراة ١٨ رامياً من هذه الفئة التي يتألّف منها المنتخب الوطني.