تستعيد حلبات الفورمولا 1 صخبها بعد العطلة الصيفية، حيث سيكون الصراع حماسياً في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم، المقررة الاحد المقبل على حلبة «سبا فرانكورشان».ويتصدر الالماني سيباستيان فيتيل (ريد بُل رينو)، بطل العالم في السنوات الثلاث الاخيرة، ترتيب السائقين مع 172 نقطة، امام الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو) بطل 2007 مع 134 نقطة، والاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بطل 2005 و2006 مع 133 نقطة، والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس جي بي) بطل 2009 مع 124 نقطة.

واشتد الصراع بعد فوز هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس السابق، بجائزة المجر الكبرى نهاية تموز الماضي، كما ان رايكونن يبدو في ساحة منزله على حلبة سبا حيث أحرز اللقب أربع مرات سابقاً.
وبعد ثلاثة أسابيع من الاستراحة، تعود المنافسة على حلبة سبا، الاطول في البطولة (7 كلم)، في ظل ظروف مناخية صعبة التوقع.
ويبدو الونسو في أمسّ الحاجة الى تحقيق انتصاره الاول منذ أيار على أرضه في اسبانيا، كي لا يبتعد عنه فيتيل، بطل 2011، بفارق كبير، فيما أكد هاميلتون، بطل 2010، في المجر أن فترة تجربته مع مرسيدس قد انتهت وحان وقت الانتصارات.
وقال رئيس فيراري ستيفانو دومينيكالي: «لا تزال المنافسة مفتوحة. تسعة سباقات تعني 225 نقطة للسائقين، ما يؤكد أن الاهداف التي حددناها قبل الموسم لا تزال ممكنة».
ومن المرشحين لتحقيق المفاجأة البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس)، حامل اللقب وصاحب الخبرة، والفرنسي رومان غروجان (لوتوس رينو) ثامن ترتيب السائقين.
وتقام التجارب الحرة الاولى اليوم الساعة 11,00 بتوقيت بيروت والثانية الساعة 15,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 15,00، والسباق الأحد في التوقيت عينه.