وصل الكلام عن أخبار انتقال غاريث بايل من ناديه توتنهام الى ريال مدريد الى حد الملل. التقارير الموحدة بين معظم الصحف أصبحت مكررة إلى درجة الرتابة. لم يمر يوم منذ افتتاح سوق الانتقالات الصيفية دون خبر عن «النفاثة الويلزية». وها هي سوق الانتقالات اقتربت من إغلاق أبوابها ولا يزال بايل على حاله، لاعباً في توتنهام.
شائعات كثيرة طالت صفقات هنا وأخرى هناك، إلا أنه بالأخير كانت الصفقة تتم والشائعات تضرب عرض الحائط. اليوم، وحتى هذه اللحظة، الشائعات في صفقة بايل هي التي تنتصر على أي خبر رسمي. لم يعد يدري أحد ما إذا كان الويلزي قادماً الى ريال أم لا. وبين الصور التي انتشرت لبايل في إعلان دعائي لتوتنهام، والصور التي قابلتها صحيفة «أس» الإسبانية بنشر قميص بايل مع ريال مدريد حاملاً رقم «11»، لا يزال الخبر الحتمي فقط بين الرئيسين فلورنتينو بيرز ودانيال ليفي.
وفي الوقت عينه، أصبح سعره المطلوب من توتنهام مستهجناً من قبل معظم متتبعي كرة القدم، وكذا من قبل مشجعي النادي الملكي الذين يتساءلون: «هل يستحق بايل هذا المبلغ»؟
في استطلاعها للآراء، أوردت صحيفة «ديفينسا سونترال» الإسبانية أن 62% من المصوتين يرون أن السعر مبالغ فيه كثيراً حتى وإن كان اللاعب من أهم نجوم الكرة في العالم حالياً، في حين يرى 15% أن بايل يستحق المبلغ رغم أنه لن يكون في قوة رونالدو، أما نسبة الـ 23% المتبقية فترى أن على إدارة ريال التخلي عن الصفقة نهائياً على اعتبار أن سعر بايل لا يفوق 60 مليون أورو .
لا شك أن بايل (24 عاماً)، على الأقل حالياً، ليس في مستوى نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي أو نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه مرشح لأن يصبح مستقبلاً من بين أفضل اللاعبين في العالم لما لديه من موهبة كبيرة وقدرات فنية.
قد يبدو سعره مستغرباً بشدة، لكن السوق الكروية الحالية التي تتعامل فيها الأندية ذات الموارد الكبيرة كريال مدريد وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي مرتفعة جداً. فشراء لاعبين لا يملكون خبرة كبيرة بأسعار 40 و50 مليون يورو يجب أن يكون محط جدل أيضاً. غير أن الجدل الدائر هو حول بايل فقط ذلك لأنه لاعب كبير على كافة الصعد. مجيء بايل سيجعل ريال يشهد منافسة لا مثيل لها على مراكز اللعب الاساسية، إذ أن عدد اللاعبين الذي يلعبون في مركز وسط المهاجم سيصبح سبعة. 7 اسماء ثقلية في تشكيلة واحدة لنفس المركز سيخلق بيئة تنافسية اكثر مما يجب، قد يؤثر ذلك سلباً، لكن إيجابياته ستطغى على ذلك.
سيولد بايل تكافؤ في جهتي الملعب بين اليسار، الجهة التي يشغلها رونالدو، وجهة اليمين التي من المتوقع أن يشغلها هو إذا ما جاء، فضلاً عن المرتدات الخطيرة جداً التي ستتشكل من خلال سرعته، إضافة الى قوة التسديد وحساسية التهديف لديه. بين أهداف ريال السابقة من الأوروغوياني إيدينسون كافاني الذي فضل باريس سان جيرمان ومواطنه لويس سواريز الذي بقي مع ليفربول، والإنكليزي واين روني الذي لم يحسم خياره بعد مع مانشستر يونايتد، يبقى بايل هو الأفضل.
بايل يستحق الـ 100 مليون يورو، ليس بسبب الموهبة التي يمتلكها، إنما لأنه لاعب قادر على ملء ثلاثة مراكز بكفاءة عالية. لاعب يعوض التعاقد مع ثلاثة لاعبين. بدأ كمدافع أيسر، تألق بهذا المركز وسجل ثلاثية تاريخية أمام إنتر ميلانو، ثم لاعب وسط، ثم وسط مهاجم حيث لمع نجمه أكثر فأكثر على الجهة اليسرى. ثلاثة لاعبين مميزين بمبلغ 100 مليون يورو. يبدو هذا قراراً سليماً.



الونسو يغيب 3 اشهر

تعرض لاعب وسط ريال مدريد تشابي الونسو الى كسر في مشط القدم سيبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة اشهر. وكان الونسو قد عاد أخيراً بعد خضوعه لعملية في المحالب.



خضيرة ليس مصاباً

كشفت الفحوصات التي خضع لها لاعب ريال مدريد الألماني سامي خضيرة أنه لا يعاني من إصابة في عظام الركبة. وكان خضيرة قد خرج من المباراة التي خاضها الفريق الملكي أمام ريال بيتيس نتيجة آلام طفيفة.




مورينيو أوصى بالتخلص من كاسياس

أوصى مدرب ريال مدريد السابق وتشلسي الحالي البرتغالي، جوزيه مورينيو، رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز بالتخلص من الحارس إيكر كاسياس إذا أراد أن يعود الفريق للتألق، ذلك لأن الأخير هو من يمارس تأثيراً سيئاً على زملائه نظراً للانتقادات المستمرة التي يوجهها للجهاز الفني.