انطلقت مباريات تصفيات بطولة لبنان لفردي الرجال في فندق غولدن توليب غاليريا – الجناح. ويشارك في البطولة التي تتألف من 7 جولات 60 لاعبا ولاعبة واحدة هي الاستاذة الاتحادية مايا جلول. وتستمر المباريات حتى 22 آب الجاري سيتأهل في نهايتها 6 لاعبين من التصفيات لمقارعة 6 لاعبين هم الخمسة الاوائل في بطولة العام الفائت واللاعب الاعلى تصنيفاً في لبنان (في حال عدم مشاركة اللاعب الاعلى تصنيفاً يختار الاتحاد لاعبا بديلا). وسيتبارى الجميع للفوز ببطولة لبنان للرجال للعام 2013 اواخر شهر ايلول المقبل.

يذكر ان المصنف الدولي نسيم صقر اضطر للانسحاب من المباريات من الجولة الثانية لاسباب خاصة. كذلك، شهدت البطولة عودة بطل لبنان السابق عبد العزيز المحمود الى المشاركة بعد غياب منذ عام 2006 نتيجة استقراره خارج لبنان بداعي العمل. ويغيب عن البطولة الاستاذ الاتحادي ابراهيم شحرور المتواجد في الولايات المتحدة الاميركية حيث يشارك في بطولة مفتوحة.
وبالعودة الى نتائج المباريات يتصدر اللاعبان عبد العزيز المحمود وباسل شرف لائحة الترتيب بعد مباريات الجولة الرابعة برصيد 4 نقاط من اربع ممكنة وهما سيتواجهان في ابرز مباريات الجولة الخامسة مساء اليوم الثلاثاء يليهما اللاعب نديم حمود برصيد 3,5 نقاط.
ويقود مباريات البطولة الحكم الاتحادي الدولي علي الجاويش ويساعده الحكمان الدوليان هاني الميقاتي وايلي هوليشيان. وتقام المباريات بدءا من الساعة السادسة مساء.