استردت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، المصنفة ثانية، اعتبارها أمام غريمتها الأميركية سيرينا وليامس الاولى حيث هزمتها بنتيجة 2-6 و6-2 و7-6 في نهائي دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب، سابعة دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها لدى الرجال والسيدات 5,448555 ملايين دولار، لتحرز لقبها الثالث في 2013.

ونجحت ازارنكا في التفوق على نفسها وكافة المعطيات التي تصب في مصلحة منافستها، من اجل احراز لقب هذه الدورة للمرة الاولى، وخصوصاً انها دخلت الى المباراة وهي لم تحقق سوى انتصارين على منافستها الاميركية من اصل مواجهاتهما الـ 14 السابقة، كذلك فإنها خسرت المجموعة الاولى دون مقاومة 2-6 في 26 دقيقة.
لكن الامور انقلبت رأساً على عقب في المجموعة الثانية التي ذهبت لمصلحة البيلاروسية، بعد ان ارتكبت سيرينا 26 خطأً مباشراً، ثم واصلت ازارنكا انتفاضتها في المجموعة الثالثة وتقدمت 4-2 بعد ان كسرت ارسال الاميركية التي حافظت بعدها على رباطة جأشها وفازت بـ 11 نقطة من اصل النقاط الـ 14 التالية، ما سمح لها بكسر ارسال خصمتها، ثم كررت الامر ذاته لتتقدم 5-4 والارسال في حوزتها في الشوط العاشر.
لكن ازارنكا تمكنت من الرد على سيرينا وجرها الى شوط فاصل تمكنت من حسمه 8-6 وانهاء اللقاء لمصلحتها في ساعتين ونصف، لتتوج باللقب للمرة الاولى في ثلاث مشاركات (خرجت من الدور الثالث في 2009 والاول في 2010) وترفع رصيدها الى ثلاثة القاب في 2013، بعد ان توجت بطلة لاوستراليا المفتوحة ودورة الدوحة، و17 في مسيرتها الاحترافية من اصل 30 مباراة نهائية.
وقالت ازارنكا: «أنا سعيدة لاستعادة المستوى المطلوب بعد عودتي من الإصابة. انا مسرورة للطريقة التي خضت بها المباراة، وفي المباراة المقبلة سأحاول ان العب جيداً من البداية».
وتأتي خسارة سيرينا قبل انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية في 26 آب الحالي والتي توجت بلقبها الموسم الماضي على حساب ازارنكا بالذات.