برز أمس في انكلترا موقف رابطة مشجعي ارسنال الرئيسية المعروفة باسم «ارسنال سابورترز تراست» التي رأت انه يتعين تجميد مفاوضات تمديد عقد مدرب الفريق أرسين فينغر وقد أبلغت مجلس ادارة النادي انه سيكون من «غير الملائم» التفاوض على تمديد عقد الفرنسي.

وينتهي عقد فينغر الحالي في نهاية الموسم الجاري، لكن بعد ان اخفق في الفوز بأي لقب على مدار السنوات الثماني الأخيرة، بات المدرب المخضرم البالغ من العمر 63 عاماً يواجه ضغوطاً اكثر من اي وقت مضى على مدى 17 سنة امضاها مع النادي الذي يتخذ من شمال لندن مقراً له، وخصوصاً بعد الخسارة في افتتاح الموسم امام استون فيلا 1-3 على ملعب «الامارات».
وتركزت اغلب الانتقادات لسياسة فينغر في التعاقد مع اللاعبين حيث لم يضم النادي سوى المهاجم الفرنسي الشاب يايا سانونغو قبل انطلاق الموسم الجاري رغم تعهد مجلس الادارة بدخول سوق الانتقالات بقوة ومنافسة الاندية الكبرى مالياً.
وفي انكلترا أيضاً، رفض افرتون عرضاً من مانشستر يونايتد لضم البلجيكي مروان فيلايني ولايتون باينز، وذلك بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية.
وتقدم يونايتد، الذي يشرف عليه هذا الموسم مدرب افرتون السابق الاسكوتلندي ديفيد مويز، بعرض قدره 28 مليون جنيه استرليني مقابل فيلايني وباينز، بينها 16 للبلجيكي بحسب ما كشفت شبكة «بي بي سي» ووسائل اعلام اخرى.
ويتضمن عقد فيلايني الذي ينتهي في تموز المقبل بنداً جزائياً قدره 23,5 مليون جنيه.
وذكرت وسائل الإعلام ان نادي «الشياطين الحمر» تقدم بنفس العرض السابق في ما يخص باينز وقدره 12 مليون جنيه، حيث سبق لافرتون ان رفض في حزيران الماضي التخلي عن مدافعه مقابل هذا المبلغ.