بعقول منشغلة بما يحدث في القاهرة يخوض الاهلي والزمالك المصريان اليوم السبت مواجهتين صعبتين للغاية امام ليوباردز الكونغولي وارولاندو بايريتس الجنوب افريقي على التوالي، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى للدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا.ويخوض الفريقان المصريان هاتين المواجهتين وسط حالة قلق وتوتر تنتاب اللاعبين نتيجة الظروف الامنية التى تمر بها مصر.
في المباراة الاولى، يدخل الاهلي حامل اللقب الى مواجهته مع بطل الكونغو عند الساعة 16.30 بتوقيت بيروت وهو يسعى الى تناسي ما حصل له في الجولة السابقة حين مني بهزيمة قاسية جدا على ارضه امام اورلاندو بايريتس0 - 3.
وشهدت المباراة طرد أحمد عبد الظاهر من الاهلي في الدقيقة 45 كما اهدر حامل اللقب ركلة جزاء عبر وليد سليمان (37).
ورفع اورلاندو بايريتس رصيده الى 4 نقاط بعد ان تعادل في الجولة الاولى امام ليوباردز 0 - 0، فيما تجمد رصيد الاهلي عند نقطة حصل عليها من تعادله مع الزمالك 1-1.
وفى المواجهة الثانية، لا يختلف وضع الزمالك عن غريمه المحلي بتاتا وهو سيخوض مباراته مع ارولاندو عند الساعة 21.00 بصفوف غير مكتملة وبغياب أكثر من عنصر اساسي لأسباب مختلفة، فضلا عن صعوبة موقف الفريق حيث لم يحقق أي فوز.
يغيب عن الزمالك مهاجمه أحمد جعفر للإيقاف وكذلك مدافعه محمود فتح الله الذي تعرض للطرد في مباراة ليوبار الأخيرة، فيما يستعيد الفريق جهود أحمد حسن وعبد الواحد السيد. وحرص المدير الفني حلمي طولان ايضا على عقد عدة جلسات فنية ونفسية مع اللاعبين لشرح خطة المباراة ودور كل لاعب ومواطن القوة والضعف في صفوف المنافس لضمان تحقيق نتيجة إيجابية فى المباراة، مطالبا اللاعبين بالجدية سواء المدافعين أو المهاجمين ومحاولا اخراجهم من حالة عدم التركيز نظرا لانشغالهم بما يدور في القاهرة وجلوسهم لساعات طويلة امام اجهزة الكمبيوتر لمتابعة الاحداث. وينتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، وعمر جابر وصلاح سليمان وهانى سعيد ومحمد عبد الشافي في الدفاع، ونور السيد واحمد حسن وحازم امام واسلام عوض في الوسط، واحمد عيد عبد الملك ومحمد ابراهيم في الهجوم.
وفي المجموعة الثانية، اصبح الصراع على اشده بعدما باتت جميع الفرق الاربعة على المسافة ذاتها من بعضها وذلك بعد فوز كوتون سبور الكاميروني على ضيفه سيوي سبور العاجي 1-0 الاحد الماضي في الجولة الثانية رغم النقص العددي في صفوفه. وكان كوتون سبور خسر مباراته الاولى امام الترجي الرياضي التونسي صفر -3، فيما فاز سيوي سبور في الجولة الاولى على ريكرياتيفو دي ليبولو الانغولي 3-1.
وأصبح كوتون سبور على المسافة ذاتها من سيوي سبور والترجي وريكرياتيفو دي ليبولو ولكل من الفرق الاربعة ثلاث نقاط مع افضلية الاهداف لسيوي.
وتقام الجولة الثالثة غداً الاحد حيث يلعب كوتون سبور مع ضيفه ريكرياتيفو دي ليبولو، وسيوي سبور مع الترجي على ارضه.